رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الاثنين 13 يوليو 2020 م | 22 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"سي إن إن": "إعدامات المنيا" مثيرة للسخرية

سي إن إن: إعدامات المنيا مثيرة للسخرية

صحافة أجنبية

زنكوغرافية من تقرير شبكة سي إن إن

"سي إن إن": "إعدامات المنيا" مثيرة للسخرية

وائل عبد الحميد 25 مارس 2014 16:40

قال أيان لي مراسل شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن  إصدار محكمة جنايات المنيا "حكما  بإعدام 529 شخصًا لقتل ضابط شرطة واحد، ومحاولة قتل آخر بينما لم تتم مساءلة أحد لقتل مئات المتظاهرين في مصر هو أمر مثير للسخرية.

وتابع أيان لي: "الحكم يمكن أن ينظر إليه باعتباره جزءا من حملة القمع المتصاعدة ضد الإخوان المسلمين ومؤيديهم، حيث تعرض الآلاف منهم للقتل والاعتقال".

 

واستبعد المرسل الأمريكي أن يتم إعدام المتهمين الذين قضت محكمة جنايات المنيا أمس الاثنين بإحالة أوراقهم إلى المفتي بعد إدانتهم بقتل ضابط شرطة، متوقعًا تخفيف الحكم أو إلغاؤه في مرحلة الاستئناف.
 

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مراسلها قوله: "ليس محتملا بدرجة كبيرة تنفيذ حكم الإعدام، فمصر لديها نظام استئناف واسع النطاق، وكذلك تبقى موافقة المفتي على الحكم "، علما بأن رأي المفتي استشاري،
 

وأضاف مراسل الشبكة الأمريكية: "العديد من أحكام الإعدام في مصر قُلصت أو أُلغيت..عندما تسمع حكما مثل هذا تعتريك الصدمة، ولكن يتعين عليك أن تتراجع خطوة وتقول إن هناك فرقًا كبيرًا بين الحكم، وتنفيذه الفعلي".
 

وفي ذات السياق، نقلت الشبكة الأمريكية عن المؤرخ المصري خالد فهمي قوله: "الأكثر احتمالًا هو أن تلك الأحكام سيتم مراجعتها في مرحلة الاستئناف، حيث إن للمتهمين الحق في طلب إعادة المحاكمة، بالإضافة إلى الحق التلقائي  للاستئناف".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان