رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

و.بوست: أحكام الإعدام تنسف آمال المصالحة بمصر

و.بوست: أحكام الإعدام تنسف آمال المصالحة بمصر

أحمد بهاء الدين 24 مارس 2014 12:25

رأت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن إحالة محكمة الجنايات في المنيا أوراق 529 من أعضاء حركة الإخوان المسلمين للمفتي، ينسف أي آمال للمصالحة السياسية بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين.

 

وقالت الصحيفة "إن هذه المحاكمة بمثابة مؤشر لعزم الحكومة المصرية على كسر جماعة الإخوان المسلمين، والحيلولة دون وجود مجال للتصالح مع الإسلاميين الذين يتم وصفهم بأنهم أكبر كتلة في البلاد".

 

وتشمل التهم التي وجهت لهؤلاء مقتل ضابط والاستيلاء على أسلحة الشرطة وإحراق الممتلكات العامة والخاصة، ومن بين المتهمين مسؤولون سابقون محليون في المنيا وبعض أعضاء مجلس الشعب والشورى السابقين من جماعة الإخوان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة المصرية كثفت موجة الاعتقالات ضد أنصار جماعة الإخوان بما في ذلك كبار قادة الجماعة، حيث اعتقلت السلطات الأمنية المئات منهم.

 

ونوهت إلى أن هذه التطورات تأتي بالتزامن مع تزايد حدة الهجمات الانتحارية والهجمات المسلحة والتفجيرات التي استهدفت بشكل متزايد قوات الجيش والشرطة انتقاما لقمع الإخوان.

 

ولفتت إلى أنه يحق للمتهمين الطعن أمام محكمة النقض التي إما أن تؤيد الحكم فيصبح نهائيا ولا يجوز الطعن عليه أو تقضي بنقض الحكم وتنقله إلى دائرة أخرى من دوائر محاكم المنيا لتعاد المحاكمة مرة أخرى.

 

وكان المتهمون قد اتهموا بقتل نائب مأمور مركز مطاي بالمنيا واقتحام المركز، والشروع في قتل ضابط وشرطي، وكانت أحداث العنف في محافظة المنيا قد تلت فض اعتصامي رابعة والنهضة في القاهرة والجيزة.

 

اقرأ أيضا:

رويترز: حكم إعدام 529 تصعيد خطير ضد الإخوان

ناصر أمين: حكم المنيا غير مسبوق 

إحالة أوراق 529 متهمًا في أحداث المنيا للمفتي

عمرو أديبإعدام 529 مرة واحدة "كتير"

نقيب محامي المنيا: حكم إعدام الـ529 متهم مخالف للقانون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان