رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فرنسا تنضم لطابور كشف لغز الطائرة الماليزية

فرنسا تنضم لطابور كشف لغز الطائرة الماليزية

أحمد بهاء الدين 23 مارس 2014 14:15

أعلنت السلطات الفرنسية التقاط أقمارها الاصطناعية صورًا تظهر حطامًا محتملاً للطائرة الماليزية المفقودة منذ الثامن من شهر مارس الجاري وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصًا.

 

  وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن فرنسا " target="_blank"> فرنسا أرسلت تلك الصور المحتملة للطائرة الماليزية من طراز إم إتش 370 في منطقة المحيط الهندي الجنوبي، للسلطات الماليزية المختصة.

 

يذكر أن الاتصال بالطائرة انقطع بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور باتجاه بكين في الثامن من هذا الشهر، ويعتقد المسؤولون الماليزيون أن الطائرة أجبرت على تغيير مسارها.

 

وكان رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت، قد أعلن في وقت سابق يوم الخميس الماضي عن "مصداقية" رؤية حطام في المحيط الهندي، على بُعد حوالى 2،500 كم إلى الجنوب الغربي من مدينة بيرث، استنادًا إلى صور الأقمار الصناعية من اثنين من الأجسام الكبيرة.

 

ولم يحدد أبوت ما إذا كانت القطع التي يتحدث عنها هى نفسها التي رصدها قمر صناعي صيني في 18 مارس ونشرت صورتها أمس السبت وتظهر فيها قطعة حطام كبيرة عائمة قريبة من المكان الذي أظهرت فيه صور أخرى التقطت عبر الأقمار الصناعية قطعتين أخريين يحتمل أن تكونا من حطام الطائرة المفقودة.

 

وتشارك في البحث في الأيام الثلاثة الأخيرة، ثلاث طائرات عسكرية أسترالية وطائرة عسكرية أمريكية وطائرة مدنية واحدة.

 

ولا تستطيع الطائرة الواحدة الاستمرار في البحث أكثر من ساعتين لبعد مكان البحث عن اليابسة.

 

اقرأ أيضا:

"قمر صيني" يرصد جسمًا قد يكون للطائرة الماليزية

"تليجراف" تكشف تفاصيل آخر اتصال بالطائرة الماليزية 

تضاؤل الآمال في العثور على الطائرة الماليزية

هل تكشف استراليا لغز الطائرة الماليزية؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان