رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | السبت 04 يوليو 2020 م | 13 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

رسائل نصية لـ "القسام" تنشر الرعب في إسرائيل

رسائل نصية لـ القسام تنشر الرعب في إسرائيل

صحافة أجنبية

نص إحدى رسائل حماس التي أرعبت إسرائيل

رسائل نصية لـ "القسام" تنشر الرعب في إسرائيل

معتز بالله محمد 22 مارس 2014 21:25

قال موقع "WALLA" إن عددًا كبيرًا من الإسرائيليين قد تفاجئوا الليلة بوصول رسائل تهديد على هواتفهم المحمولة تحمل توقيع حركة حماس، مشيرًا إلى أن تلك الرسائل التي كتبت بالإنجليزية والعبرية تضمنت عبارات مثل" إذا ما تعرضت غزة للهجوم فسوف تصبح حياة الصهاينة جحيم".

 

كما وصلت رسائل للإسرائيليين حملت عبارات "القسام اختارتك لتكون شاليط القادم" في إشارة إلى الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي اختطفته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في يونيو 2006.

 

الموقع قال إن حركة حماس تشن حربا نفسية من خلال إرسال تلك الرسائل لصحفيين وعناصر أمنية في إسرائيل. ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث زرعت القسام إعلانات على الموقع الأمني "إسرائيل ديفنس" جاء فيها: "القسام تتعهد بالانتقام وسيكون هناك انتقام.. الحساب لم ينتهِ والقادم أدهى وأمر" وكذلك "حماس.. في الحرب القادمة كل أرض فلسطين ستتحرر".

 

وعلق "WALLA" بأن حماس سبق وأرسلت هذا النوع من الرسائل إلى الإسرائيليين خلال عملية "عامود السحاب" الذي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في نوفمبر 2012، وذلك لبث الرعب في صفوف الإسرائيليين.

 

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" قد أكدت أن كتائب القسام نجحت في اختراق الجيش الإسرائيلي إلكترونيا، وقامت بإرسال رسائل نصية وبريد إلكتروني للصحفيين المدرجين في قوائم الاتصال مع الجيش الإسرائيلي.

 

"جوني دافو" مراسل الوكالة في القدس كتب على حسابه عبر "تويتر" إن "كتائب القسام تمكنت من إرسال رسائل نصية قصيرة وبريد إلكتروني للصحفيين الموجودين بقوائم الجيش تؤكد فيها أن الانتقام قادم في ذكرى اغتيال مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين".

 

موضوعات ذات صلة:

هآرتسمقاومة الضفة بين كماشة إسرائيل والسلطة

هآرتس: إسرائيل لن تُكرِّر "الرصاص المصبوب" في غزة

بالفيديو.. رائد صلاح يرفع "رابعة" في وجه إسرائيل 

"هآرتس" عن غزة: تل أبيب والقاهرة تخوضان صراعًا مشتركًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان