رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الجمعة 18 سبتمبر 2020 م | 30 محرم 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد حظر حماس في مصر.. "إسرائيل اليوم في عيد"

بعد حظر حماس في مصر.. إسرائيل اليوم في عيد

صحافة أجنبية

تعليقات مواطنين اسرائيليين

بعد حظر حماس في مصر.. "إسرائيل اليوم في عيد"

معتز بالله محمد 04 مارس 2014 16:58

بمزيج من الفرحة والشماتة والسخرية استقبل الإسرائيليون نبأ حظر حركة حماس في مصر، والتحفظ على مقراتها، وهو ما بدا جليا في تعليقات القراء الذين طالبوا بنيامين نتنياهو ( بيبي) بأن يتعلم من السيسي.

بعض التعليقات جاءت على تقرير "يديعوت أحرونوت"، على الفيس بوك حيث كتب "Daniel Schachter" يقول " هل أنا فقط أم أيضا أنتم من يعتقد أن مصر تدافع عن مصالحنا أكثر مما تفعل حكومتنا؟".

 

ويقول Shay Haun : دائما ما تظهر الحقيقة في النهاية. الداعم الأكبر لنظام حماس ( مصر) فهم في النهاية أنها تدافع عن حثالة بشرية وإرهابيين خطرين. وقال  Isaac Abo " pp  تعلم من cc".

 

Zvika Kolb إسرائيلية أخرى كتبت تقول" يبدو هذا رائعا، لكن هذا ليس جيدا بالنسبة لنا، فأين سنقلي بهم الآن ( الفلسطينيين)".ورد " جي مزراحي" : نلقي بهم في البحر".

 

Yinon Shimi علق بالقول" شكرًا يا مصر"، بينما كتبت Naomi Guy تقول" كل التقدير للسيسي ولمصر، خطوة مهمة تجاه التهدئة بالمنطقة".

 

Koby Elias علق على الخبر بشكل مختلف " كل التقدير للمصريين. أدركوا أن الفلسطينيين وخاصة حماس، هم أعداء مصر، وليس نحن. كذلك من المستحسن التوجه لروسيا، وهجر أمريكا بشكل جزئي، فبوجود بوتين إلى جانبنا، سنشعر بالأمن أكثر من حسين أوباما".

 

وعلى الموقع الالكتروني للصحيفة سارت التعليقات في نفس الاتجاه، حيث علق إسرائيلي لم يذكر اسمه وحمل تعليقه رقم " 68" يقول" في وقت يجلس فيه طلاب المدارس الدينية ويتعلمون التوراة – جيش مصر يحارب لأجلنا".

 

صاحب التعليق رقم" 5" الذي يسمي نفسه " د – تل أبيب" كتب عنوان تعليقه آية من التوراة وتحديدًا من سفر المزامير " ما أعظم أعمالك يا رب كلها بحكمة صنعت. (مزمور24:104).

 

وتابع يقول" شيء لا يصدق، حزب الله يقحم قواته مع جيش الأسد، الأسد غارق في الدم حتى النخاع، حماس والإخوان يتم حظرهم من قبل المصريين. المصريون أنفسهم يوقفون كل عمليات الأنفاق الفلسطينية في غزة.. إلخ. السيد أردوغان أيضا أصبح تحت الرقابة مؤخرًا، وغارق في شؤونه الداخلية.. ماذا سنطلب إذن!!! الرَّبُّ يُقَاتِلُ عَنْكُمْ وَأَنْتُمْ تَصْمُتُونَ" (سفر الخروج 14: 13، 14) شكرًا للرب".

 

موضوعات ذات صلة:

"يديعوت": القاهرة تنتهز أي فرصة لاتهام حماس بالإرهاب

إسرائيل اليوم: "حماس" قربان السيسي على المذبح الأمريكي

"معاريف": تفاءلوا.. مصر تتعافى والجيش يواصل حصار حماس

عسكريون لرويترز: أسقطنا "الإخوان" و"حماس" التالية

بيريز: مصر تحارب حماس.. لم نعد بمفردنا

محلل إسرائيلي: علينا تركيع حماس بمساعدة السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان