رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

دراسة علمية: 90% من عدوى كورونا تحدث بين هاتين الدرجتين

دراسة علمية: 90% من عدوى كورونا تحدث بين هاتين الدرجتين

وائل عبد الحميد 24 مارس 2020 23:59

أوردت مجلة "لايف ساينس" الأمريكية اليوم الثلاثاء تقريرًا مفصلًا بشأن درجات الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد الذي قتل وأصاب آلافًا من البشر.

 

وقام كل من قاسم بخاري ويوسف جميل، الباحثان بمعهد ماساتشوستس الأمريكي  للتكنولوجيا، بتحليل الحالات العالمية لفيروس كورونا.

 

وخلص الباحثان إلى أن 90% من حالات العدوى  بالفيروس المستجد حدثت في درجات حرارة تتراوح بين 37.4 إلى 62.6 درجة بمقياس فرنهايت (من 3 إلى 17) تقريبًا بمقياس سلزيوس.

 

كما أشار الباحثان إلى أن 90% من عدوى كورونا تحدث في درجة رطوبة تتراوح بين 4 إلى 9 جرام للمتر المكعب.

 

ونوه  "لايف ساينس" إلى وجود  الكثير من التساؤلات بشأن إذا ما كان كورونا كغيره من الفيروسات التي تؤثر على الجهاز التنفسي ينتشر بدرجة أقل في درجات الحرارة المرتفعة.

 

واستطرد أن الدراسة الجديدة كشفت أن الفيروس المستجد الذي يحمل اسمًا علميًا "سارس-كوف-2" لا ينتشر  بنفس الكفاءة في الأجواء الأكثر دفئا ورطوبة في العالم مقارنة بالمناطق الأكثر برودة.

 

واستدرك: "بيد أن الدراسة التحليلة المبكرة التي نشرتها شبكة سوشيال ساينس ريسيرش ما زالت تحت المراجعة، لكنها تمنح لمحة لما يمكن توقعه في الشهور الدافئة المقبلة".

 

ووفقًا لإحصائيات أوردتها وكالة أنباء رويترز، فقد أصاب فيروس كورونا  أكثر من 377 ألف شخص في أرجاء العالم حتى مساء الاثنين.

 

وتحتل الولايات المتحدة المركز الثالث عالميا في أعداد الإصابة بالفيروس حيث بلغت أكثر من 42 ألف حالة بالإضافة إلى وفاة 554.

 

وتتصدر إيطاليا حالات الوفاة الناجمة عن الوباء تليها الصين.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 20.

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان