رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في مصر.. إشادة بالإجراءات الحكومية وتحذير من الكارثة الإيطالية

كورونا في مصر.. إشادة بالإجراءات الحكومية وتحذير من الكارثة الإيطالية

صحافة أجنبية

مكافحة كورونا في مصر

تقرير ألماني

كورونا في مصر.. إشادة بالإجراءات الحكومية وتحذير من الكارثة الإيطالية

احمد عبد الحميد 24 مارس 2020 23:26

"حملات إعلامية كبيرة في مصر تحذّر من انتشار كورونا، وتستعد الحكومة المصرية  لمكافحة تفشي الفيروس المستجد من خلال مناشدات العقل".. هكذا استهلّت إذاعة دويتشلاند فونك الألمانية تقريرًا لها عن حضور الفيروس المرعب في مصر.

 

وبحسب التقرير، يجب على المواطنين الالتزام بنهج الدولة، التي تناشد سكانها البالغ عددهم 100 مليون نسمة ألا يأخذوا تهديد الفيروس باستخفاف.

 

وعبر حملات إعلامية، يتم التنويه كل نصف ساعة،  لغسل اليدين وتجنب السعال والعطس، وضرورة النظافة، ويتبنى هذه الحملات فنانون مشهورون يظهرون في مقاطع تلفزيونية قصيرة لتوعية الناس، مثل الممثل شريف منير الذي أطلق حملة لحث المجتمع المصري على البقاء في المنزل.

 

ووفقًا للتقرير، تبرر القيادة المصرية سبب إغلاق الحضانات والمدارس والجامعات، وكذلك دور السينما والمسارح والمساجد والكنائس، بأنّها تنظر نظرة مستقبلية، لأن الأشخاص الذين يخرجون من منازلهم دون سبب ضروري، قد ينقلون العدوى إلى أسرهم.

 

وفي حال زادت أعداد الإصابات، سوف يصبح الوضع في مصر كارثيًا، على خطى  إيطاليا، ولذا أغلقت الحكومة المصرية المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق وفرضت حظر تجوال، ولذلك يدعو الإعلام المصري إلى عدم الجلوس في المقاهي لتدخين الشيشة، لأنها قد تنشر فيروس كورونا، كما يحث على الإقلاع عن تدخين السجائر.

 

وأشارت الإذاعة إلى استعداد القوات المسلحة المصرية للانتشار في جميع أنحاء البلاد لمحاربة الفيروس المستجد، حيث تم فرض عقوبات صارمة ضد مروجي الذعر والإشاعات، في إشارة إلى باحثة كندية، كتبت في صحيفة "الجارديان" البريطانية أن عدد المصابين بالكورونا في مصر قد يقترب من 20 ألفا، ولذلك تم سحب تصريح عملها.

 

وفي القاهرة ، تنطلق حملات تعقيم  بمقرات الوزارات ومترو الأنفاق والطرق الرئيسية بأكملها.

 

وفيما يخص وضع السياحة بمصر في ظل كورونا، أجرى موقع تورستيك نيوز الألماني، مقابلة مع تامر مرزوق، مستشار العلاقات العامة والدعاية لمجموعة فنادق البحر الأحمر ومنظم رحلات مجموعة  ETI، حيث قال: إن السفر جوا إلى مصر مفتوح أمام شركات النقل وفق شروط محددة، مضيفًا أن المزاج السائد بين السائحين الألمان المتبقين على أرض النيل هادئ.

 

 

تامر مرزوق، المستشار السياحي ببرلين‎

 

وأوضح مرزوق، المدير السابق للمكتب الفنى لهيئة تنشيط السياحة في برلين، أن رحلات عودة السياح الألمان من مصر مازالت جارية، ويتمّ استخدام طائرات خاصة لهم، ولكن يجب أن تقلع من ألمانيا دون ركاب تمامًا، لأنه منذ 19 مارس الماضي، يطبق بالمطارات قرار حظر الدخول إلى أرض النيل.

 

وعن  سؤال ماذا عن وضع الرحلات السياحية لمصر بعد انتهاء الوباء، أجاب  مستشار السياحة المصري، قائلا: "لا أحد يمكنه تقييم ذلك، لا نستطيع إجراء أي تقييم قبل نهاية أبريل القادم"

 

.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان