رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الاثنين 06 يوليو 2020 م | 15 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. عشرات اليهود المتشددون يؤدون طقوسًا توراتية بطابا

بالفيديو.. عشرات اليهود المتشددون يؤدون طقوسًا توراتية بطابا

صحافة أجنبية

المتشددون اليهود يؤدون طقسا دينيا في طابا

بالفيديو.. عشرات اليهود المتشددون يؤدون طقوسًا توراتية بطابا

معتز بالله محمد 12 فبراير 2020 18:15

كشفت وسائل إعلام عبرية عن زيارة قام بها العشرات من المتشددين اليهود إلى منتجع طابا بسيناء المصرية، انتهت بأداء إحدى الطقوس التوراتية.

 

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية: إن 80 من كبار المتبرعين لحركة "حسيدوت فيزنيتس" ومقرها مدينة بني براك شرق تل أبيب، فوجئوا الأربعاء الماضي بتنظيم الحركة رحلة مفاجئة لهم إلى مدينة طابا تكريما على جهودهم في دعم نشاطاتها.

 

وبحسب القناة أثار مظهر المتشددين اليهود المنتمين إلى التيار الحريدي المتدين دهشة المصريين لدى رؤيتهم بلبساهم التقليدي وهم يتنقلون في طابا.

 

وقالت القناة إن الشرطة المصرية لم تسمح لأتباع "حسيدوت فيزنيتس" بإقامة طقوس دينية بالمدينة، معلقة بالقول "لا يرى المصريون كل يوم هذا اللباس الحريدي".

 

لكن القناة أشارت إلى أن المتشددين اليهود، ارتدوا في نهاية اليوم شال الصلاة لدى اليهود الحريديم "الطاليت" ورددوا "أغنية البحر" وهي طقس ديني ورد في التوراة.

 

وأضافت أن "أغنية البحر" تكتسب رمزية كبيرة لدى اليهود لدى ترديدها على البحر الأحمر، لاسيما وهي الأغنية التي تقول التوراة (سفر الخروج) إن نبي الله موسى غناها هو وبنو إسرائيل في أعقاب انشقاق البحر إلى نصفين واجتيازهم له وغرق فرعون وجنوده.

 

يشار إلى أن سيناء باتت خلال السنوات الأخيرة الماضية مركزاً سياحياً لآلاف الإسرائيليين، الذين يتدفقون إليها خاصة في الأعياد والمناسبات اليهودية المختلفة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان