رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتدبرس: بريكست.. في اللحظات الأخيرة دموع وأفراح تعم بريطانيا

أسوشيتدبرس: بريكست.. في اللحظات الأخيرة دموع وأفراح تعم بريطانيا

صحافة أجنبية

أجواء كبيرة تعم بريطانيا

أسوشيتدبرس: بريكست.. في اللحظات الأخيرة دموع وأفراح تعم بريطانيا

إسلام محمد 31 يناير 2020 23:45

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن مناصرو بريكست والمعارضون تجمعوا أمام مقر البرلمان ،الجمعة، حيث اختلطت ضحكات بالدموع قبل ساعات من الخروج الرسمي من الاتحاد بعد أزمة سياسية عميقة استغرقت ثلاث سنوات.

 

وأضافت بعد 47 عاما من العضوية الأوروبية تخرج بريطانيا من التكتل الجمعة عند الساعة 11,00 مساء (23,00 ت غ)، حيث تجمع حفنة من أشد المؤيدين للخطوة أمام البرلمان قبل 12 ساعة من العد العكسي.

 

مؤيدو بريكست لوحوا بأعلام المملكة المتحدة، فيما ارتدى رجل قبعة كبيرة كتب عليها "حافظوا على عظمة أمريكا.

 

وبينما بقي المؤيدون بعيدين نسبيا عن المعارضين، قام رجل بوضع لوحات تمثل رئيس الوزراء بوريس جونسون عاريا وهو يمتطي حمارا أسفل تمثال ونستون تشرشل في ساحة البرلمان.

 

ويعكس هذا الوضع الجدل المتواصل في البلاد منذ أكثر من عامين بعد تصويت بريطانيا عام 2016 في استفتاء للخروج من الاتحاد الاوروبي.

 

لكن المزاج كان أكثر حيوية في المدن الصناعية في الشمال البريطاني الذي صوّت بغالبية كبيرة لصالح الخروج، بحسب الوكالة.

 

وقال آدا سويربي البالغ 82 عاما في مدينة هارتلبول، حيث اختار الناخبون بنسبة 70 % تقريبا الخروج من الاتحاد "أعلام المملكة المتحدة ستزين لندن اليوم، أنا سعيد للغاية".

 

وفي الوقت الذي استعد فيه أنصار بريكست للاحتفال باللحظة التاريخية، كان الباقون يتطلعون فيه إلى اليوم الذي تنضم فيه بريطانيا للاتحاد الأوروبي مجددا.

 

وقال بنسون "أنا متأكد أن المملكة المتحدة ستعود للاتحاد الأوروبي في المستقبل، ربما خلال 10 سنوات،

لقد أظهرت فرنسا وهونع كونغ كيف يكون الاحتجاج، نحن كنا مهذبين أكثر مما يجب".

 

خلال الفترة الانتقالية، ستواصل المملكة المتحدة الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي، ودفع مساهمات له، كما ستبقى أغلب الأمور على حالها، فيما عدا سبعة أشياء.

 

من بينها الأعضاء البريطانيون في البرلمان الأوروبي سيفقدون مقاعدهم، ولن يشاركوا في قمم الاتحاد الأوروبي، وبدء محادثات تجارية رسمية، بجانب تغيير لون جواز السفر البريطاني، كما ستطرح الحكومة البريطانية ثلاثة ملايين قطعة نقدية تذكارية، من فئة الـ50 بنساً، تحمل عبارة: "السلام والرخاء والصداقة مع كل الأمم".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان