رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بلغارية تكشف تفاصيل لقاء السيسي وبويكو بوريسوف

صحيفة بلغارية تكشف تفاصيل لقاء السيسي وبويكو بوريسوف

صحافة أجنبية

الرئس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره البلغاري بويكو بوريسوف

صحيفة بلغارية تكشف تفاصيل لقاء السيسي وبويكو بوريسوف

وائل عبد الحميد 15 يناير 2020 20:42

أوردت صحيفة صوفيا جلوب تقريرا حول اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف اليوم الأربعاء وكشفت التفاصيل المرتبطة به.

 

 

ونوهت الصحيفة البلغارية إلى أن بوريسوف أخبر مضيفه السيسي أن الانفراجة الحقيقية في الاتصالات السياسية بين البلدين على مدار العامين الماضيين من شأنها أن تمنح فرصة للتعبير العملي عن التعاون المتبادل في كافة الأصعدة.

 

وأضاف بوريسوف أنه بفضل الحوار السياسي البناء منذ عام 2018، فُتحت صفحة جديدة عنوانها تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية والسياحية وقطاع الطاقة"، وفقا لبيان أصدره متحدث رسمي باسم الحكومة البلغارية.

 

ونوه رئيس وزراء الدولة الأوروبية أن بلغاريا سوف تواصل دعمها لمصر في كافة جهود مكافحة الإرهاب والتطرف الديني.

 

وأردف بوريسوف: "توسيع نطاق التعاون في هذا المجال يضمن المزيد من الأمن في منطقتي الشرق الاوسط والبلقان".

 

وتابع: "نقدر الدور الإيجابي للغاية الذي تلعبه مصر سواء كرئيس للاتحاد الأفريقي أو بصفتها رائدة في قيادة جامعة الدول العربية".

 

ورحب رئيس وزراء بلغاريا بما وصفه بالجهود المصرية الجادة للمساعدة في إيجاد حلول للأزمات بالمنطقة من خلال الحوار بين أطراف تلك الصراعات للوصول إلى توافق.

 

ووفقا للبيان المذكور فإن "السلام الدائم من شأنه أن يسمح بتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

 

وعلاوة على ذلك، ذكر بوريسوف أن التعاون المتبادل في مجال الطاقة يرتبط بأهمية خاصة لبلغاريا نظرا لموارد الغاز التي تملكها مصر من جانب، وتنفيذ عدد من المشروعات في هذا القطاع داخل الدولة الأوروبية.

 

ومضى يقول: "سيسمح لنا ذلك بأن نكون مستهلكا ومعبرًا  في نفس الوقت ومركزا للغاز الطبيعي ذات جودة عالية من بلدان في آسيا والشرق الأوسط إلى أوروبا".

 

ونوه إلى أن الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين الحكومتين المصرية والبلغارية يتوقع انعقاده عام 2020 بالإضافة إلى زيارات متبادلة جديدة رفيعة المستوى.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان