رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ميدان التحرير عقب تنحي مبارك.. ضمن أفضل صور رويترز خلال عقد

ميدان التحرير عقب تنحي مبارك.. ضمن أفضل صور رويترز خلال عقد

صحافة أجنبية

ميدان التحرير بعد تنحي مبارك

ديلي ميل:

ميدان التحرير عقب تنحي مبارك.. ضمن أفضل صور رويترز خلال عقد

بسيوني الوكيل 04 ديسمبر 2019 11:00

في تقرير على موقعها الإليكتروني نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عشرات الصور التي التقطها مصورو وكالة "رويترز" خلال العقد الأخير.

ومن ضمن عشرات الصور التي وصفتها الصحيفة بأنه أفضل صور الوكالة خلال السنوات العشر الماضية، صورة لميدان التحرير في القاهرة عقب إعلان الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك تنحيه عن الحكم في فبراير 2011، وصورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما ونائبه جو بايدين وأعضاء من فريق الأمن القومي يشاهدون على الشاشة عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مايو 2011.

 

 

أوباما كانت له صورة أخرى بين هذه الصور لم يظهر فيها بنفسه، وهي صورة الطائرة التي أقلته في مارس 2016 إلى كوبا أثناء تحليقها على ارتفاع منخفض فوق العاصمة الكوبية هافانا.

 

 

كما شملت الصور، مشاهد من الصراعات المسلحة التي شهدتها عدد من الدول العربية، حيث ضمت صورة التقطتها رويترز في سبتمبر 2011 للثوار المسلحين المعارضين للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وهم يطلقون صواريخ من قاذفة في مدينة سرت.

 

 

سوريا هي الأخرى كان لها نصيب من تلك الصور التي أظهرت عرضا عسكريا نظمه أعضاء داعش في مدينة الرقة في 2014، ومشهد آخر لمعارضين سوريين وهم يزيحون من فوق رؤوسهم حطام جدار كانوا يحتمون به في ضاحية عين تمارا بدمشق في 2013.

 

 

ومن الصور التي التقطت داخل الأراضي السورية، صورة تظهر طفلا صغيرا نائما داخل حقيبة سفر في قرية بيت سوا بالغوطة الشرقية خلال نزوح جماعي للاجئين في 15 مارس 2018.

 


   

 

وفي العراق، التقطت رويترز صورة لنازحين يزيديين اضطروا للفرار من منطقة سنجار خوفا من ملاحقة تنظيم داعش متجهين نحو الحدود السورية في أغسطس 2014.

 

 

ومن أفغانستان رصدت رويترز مشاهد للعمليات الحربية التي يشهدها إقليم قندهار، إلى جانب صورة لتفجير استهدف الصحفيين في مؤتمر بكابول في أبريل 2018، وفي المقابل صورة لطفل يلعب في حديقة مدمرة في العاصمة الأفغانية.

  

كما شملت الصور، مشاهد لمهاجر غير شرعي يحاول أن يطفو على الماء أثناء عملية إنقاذ قبالة سواحل ليبيا، ولسيدة منهكة من الروهينجا وصلت لشاطئ بنجلاديش بعد فرارها على متن قارب من ميانمار في سبتمبر 2017.

ومن المشاهد الكوميدية، أظهرت صورة مجموعة من الرجال في باكستان يحاولون إعادة شاحنة محملة بقش القمح إلى وضعها الطبيعي في أبريل 2012.

كما رصدت تصاعد ألسنة اللهب وهي تتصاعد من كاتدرائية نوتردام في باريس، في أبريل 2019.     

ومن أحدث الصور التي رصدته الصحيفة هي صورة أول لقاء جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين بين الكوريتين في يونيو 2019.  

كما ظهر ترامب في صورة أخرى يتحدث فيها إلى طفل يقوم بقص حشائش البيت الأبيض، بينما لا يولي الطفل اهتماما بالرئيس الأمريكي مستمرا في عمله.

 

وبين هذه المشاهد صورة لقبائل منعزلة في حوض الأمازون بالبرازيل التقطها مصور رويترز في مارس 2014.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان