رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

إندبندنت: مصر تتصدر قائمة دول يوصي خبراء السياحة بزيارتها

إندبندنت: مصر تتصدر قائمة دول يوصي خبراء السياحة بزيارتها

صحافة أجنبية

11 مليون سائح زاروا مصر في العام الماضي

إندبندنت: مصر تتصدر قائمة دول يوصي خبراء السياحة بزيارتها

بسيوني الوكيل 03 ديسمبر 2019 09:10

"هذه هي الأماكن التي يوصي الخبراء بزيارتها العام المقبل من مصر إلى باكستان".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تقريرا حول قائمة من الدول وعلى رأسها مصر يوصي خبراء السياحة بزيارتها في مصر وعدد آخر من الدول.

 

واستهلت الصحيفة التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني بهذه العبارة: "هذا هو الوقت من العام الذي يضع فيه كل شخص توقعاته بشأن الأماكن التي سوف يزورها في العام القادم. وهذه هي الأماكن التي يعتقد خبراء السياحة أننا سنزورها".

 

وجاءت مصر في رأس القائمة التي توقع الخبراء أن يتوجه إليها السائحين، لاسيما مع استئناف رحلات الطيران البريطانية إلى منتجع شرم على البحر الأحمر.

 

ووفقا للأرقام الرسمية المصرية فإن 11 مليون شخص زاروا مصر العام الماضي، بينما تأمل الحكومة المصرية في أن يتزايد العدد بشكل أكبر في العام المقبل.

    

وتقول شركة "أبيركرومبي أند كينت"، منظم الرحلات الفاخرة إن مصر سوف تستعيد عافيتها في 2020.

 

وأوصت الشركة بزيارة المتحف المصري الكبير في القاهرة الذي من المقرر أن يفتتح في العام المقبل، "ليصبح أكبر متحف أثري في العالم، حيث سيضم مجموعة واسعة من الاكتشافات المصرية القديمة، 30 ألف منها لم يعرض للجمهور من قبل".

 

وإلى جانب مصر، تضمنت قائمة الدول المقترحة للزيارة دول أخرى عديدة من بينها باكستان وتشاد والدنمارك والصين وبيرو.

 

وتأتي توصية الخبراء بزيارة مصر في الوقت الذي أبرز فيه تقرير للبنك الأوروبي، أهم الإنجازات التي حققتها مصر خاصة الإصلاحات الهيكلية لقطاع السياحة.

 

وأشار التقرير إلى أن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر التنافسية للسفر والسياحة وفقا للتقرير الذي صدر عن منتدى الاقتصاد العالمي 2019.

 

وأوضح أن مصر حصلت على جائزة الريادة الدولية في السياحة لعام 2019 من المجلس الدولي للسياحة والسفر "WTTC" وذلك تقديرا للجهود المبذولة لتعزيز قطاع السياحة المصري ليكون أكثر صلابة.

 

وذكر أن المملكة المتحدة قامت برفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ ، كما استطاعت السياحة المصرية تحقيق رقما قياسيا في الإيرادات السياحية التي بلغت 12.5 مليار دولار في السنة المالية 2018-2019..

 

وأشاد التقرير بالإصلاحات الهيكلية التي قامت بها وزارة السياحة والتي أدت إلى هذا التقدم الكبير في هذا القطاع.

 

وأوضح التقرير أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة يرتكز على خمسة محاور هي الإصلاح المؤسسي، والإصلاح التشريعي، والترويج والتنشيط، البنية التحتية والاستثمار، والاتجاهات السياحية الحديثة.

 

وأشار إلى أن السياحة تمثل أكثر من 15% من الناتج الإجمالي المحلي الإجمالي لمصر، وأن القطاع الخاص كان له دورا أساسيا في ذلك، حيث أنه يمثل 98% من قطاع السياحة المصري، كما ساهمت إيرادات السفر والسياحة بنسبة 51.5% من إجمالي الصادرات الخدمية.

 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان