رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

محكمة فرانكفورت تقضي بسجن  شاب ألماني مرحل من مصر لعامين ونصف

محكمة فرانكفورت تقضي بسجن  شاب ألماني مرحل من مصر لعامين ونصف

صحافة أجنبية

الشاب الألماني المصري المرحل من مصر

بحسب صحيفة "جيسنر الجماينه" ..

محكمة فرانكفورت تقضي بسجن  شاب ألماني مرحل من مصر لعامين ونصف

احمد عبد الحميد 19 نوفمبر 2019 18:50

قالت صحيفة "جيسنر الجماينه" الألمانية، في آخر تطورات قضية شاب مدينة "جيسن" المرحل من مصر إلى ألمانيا، إن الطالب الألماني "محمود عبد العزيز" البالغ من العمر 19 عامًا ذي الأصول المصرية، حُكم عليه في محكمة فرنكفورت بالسجن لمدة عامين ونصف. 

 

 وكان الشاب الألماني قد أتهم  في المحكمة بإعداد أعمال أرهابية عنيفة تنتهك القانون وتضر بمؤسسات الدولة.

 

وبحسب الصحيفة، في جلسة غير علنية، قضت  يوم الاثنين دائرة  الأحداث الجنائية التابعة لمحكمة فرانكفورت،  بسجن الشاب الألماني المصري، لمدة عامين ونصف، بعد سماع طلبات النيابة العامة  والدفاع.

 

 وكان الطاب الألماني من أصل مصري ، قد نفى  في شريط فيديو نشره على موقع "فيسبوك" انتماءه إلى تنظيم داعش بعد يومين من ترحيله من القاهرة، التي اشتبهت في عزمه على الانضمام للجهاديين في سيناء.

 

وقال الطالب  الألماني المصري في الفيديو،  إنه سافر إلى مصر في 27 ديسمبر بنية زيارة جده المريض وجدته،  نافيا انتمائه لأي حزب من الأحزاب ولأي فرقة من الفرق وعلى وجه الخصوص تنظيم داعش.

 

وكانت الشرطة المصرية قد اشتبهت في سلوك  الشاب الألماني، وألقت القبض عليه في مطار الأقصر، ثم رحلته بعد وقت قصير إلى ألمانيا، بحسب الصحيفة.

 

وتم احتجاز  الشاب في  منتصف يناير المنصرم،  بمجرد وصوله مطار "فرانكفورت".

 

وتقصت  الشرطة الجنائية عن نشاطات شاب مدينة "جيسن" على  شبكة الإنترنت، ومن خلال التحريات، تبين أن المتهم كان يستعلم بشكل  دائم عن صنع الأسلحة والقنابل، وقام بمشاركة المعلومات  مع أشخاص آخرين.

 

ونظرًا لأن الشاب  لا يزال مراهقًا ، تم طلب المشورة القانونية فيما يتعلق بإمكانية . تطبيق القانون الجنائي للبالغين عليه، وبالفعل تم تطبيق  قانون عقوبات الأحداث عليه في محكمة فرانكفورت.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان