رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإحصائيات تزف بشرى للسياحة وتعكس تباينًا في معدل البطالة

الإحصائيات تزف بشرى للسياحة وتعكس تباينًا في معدل البطالة

صحافة أجنبية

السياحة في مصر.. هل تتحسن؟

الإحصائيات تزف بشرى للسياحة وتعكس تباينًا في معدل البطالة

وائل عبد الحميد 14 نوفمبر 2019 18:31

شهدت الإحصائيات المتعلقة بالوضع الاقتصادي المصري بشرى للقطاع السياحي المصري مع تباين ملحوظ في معدل البطالة ما بين صعود وهبوط.

 

وكالة أنباء شينخوا الصينية نوهت إلى الأرقام التي أصدرها البنك المركزي الدولي اليوم الخميس والتي بشرت بزيادة إيرادات السياحة بنسبة 28% خلال العام المالي 2018-2019 مقارنة بسابقه.

 

يشار إلى أن السنة المالية في مصر تبدأ في يوليو من كل عام.

 

ونقلت تقارير عن مسؤول بالبنك المركزي قوله إن "إيرادات قطاع السياحة ارتفعت إلى 12.6 مليار دولار أمريكي خلال السنة المالية 2018-2018 مقابل 10 مليار دولار في العام السالف".

 

ولفتت شينخوا إلى أن مصر صعدت تسعة مراكز في مؤشر تنافس السفر والسياحة الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي في سبتمبر حيث أصحبت الدولة العربية الأكثر تعداد سكانيا في الترتيب الـ 65.


وقالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط في تصريحات صحفية إن وزارتها أطلقت برنامجا عام 2018 لتنمية هذا القطاع الحيوي لإنجاز تنمية سياحية مستدامة وزيادة مستويات المنافسة بما يتماشى مع المستويات العالمية.

 

ويعتمد البرنامج المذكور على خمس ركائز أساسية تشمل إصلاحات مؤسسية وتشريعية وتطوير الاستثمارات والبنية التحتية، والاهتمام بالعروض والترويج والتنشيط وكذلك تبني أحدث التوجهات المعاصرة.

 

ووفقا للوكالة الإخبارية الصينية، فإن إيرادات قناة السويس وقطاع السياحة والاستثمارات الأجنبية تمثل المصادر الرئيسية للعملة الصحة في الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

 

وبالمقابل، ركزت وكالة أنباء رويترز على زيادة معدل البطالة في مصر في الربع الثالث من 2019 مقارنة بالربع الثاني.

 

وذكر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اليوم الخميس أن معدل البطالة تزايد في الربع الثالث إلى 7.8% مقابل 7.5% في الربع الثاني.

 

لكن على المستوى السنوي، يشهد معدل البطالة تحسنا ملحوظا إذ أنه لامس مستوى 10% في الربع الثالث من عام 2018 مما يعكس حدوث انخفاض ملحوظا هذا العام.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان