رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة سويسرية: بأرباح 101 مليون دولار.. بريطانيا وجهة جديدة لساويرس

صحيفة سويسرية: بأرباح 101 مليون دولار.. بريطانيا وجهة جديدة لساويرس

صحافة أجنبية

الملياردير المصري "سميح ساويرس"

صحيفة سويسرية: بأرباح 101 مليون دولار.. بريطانيا وجهة جديدة لساويرس

احمد عبد الحميد 04 نوفمبر 2019 21:17

قالت صحيفة "تاجس انتسايجر" السويسرية، إن رجل الأعمال الملياردير المصري "سميح ساويرس" يبدأ مشروع عقاري جديد  في بريطانيا، في "كورنوال"، و يخطط من خلاله  لبناء 270 وحدة سكنية في المرحلة الأولى.

 

وأوضحت الصحيفة أن شركة التطوير العقاري Orascom DH ، المملوكة لمستثمر مقاطعة أندرمات السويسرية  "سميح ساويرس"، أطلقت مشروعًا سكنيًا في المملكة المتحدة تم تأمين الخطة  المالية الخاصة به، وحصل على الترخيصات  اللازمة.

 

ونقلت الصحيفة عن  الملياردير  المصري "سميح ساويرس" قوله: "سيتم بناء 270 وحدة سكنية في المرحلة الأولى على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 200 ألف متر مربع."

 

ومن المقرر إقامة حفل وضع حجر الأساس في فبراير 2020 ، وسوف يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في الربع الثالث من عام 2024.

 

واعتبارًا من عام 2022 ، يتوقع  "ساويرس" مساهمة إيجابية في التدفق النقدي للمشروع،   وتقدر أوراسكوم تلك التدفقات المالية  بـ 1.3 إلى 2.6 مليون فرنك سويسري.

 

ومن المتوقع أن يصل إجمالي الأرباح في المرحلة الأولى  إلى حوالي 101 مليون فرنك، بحسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة أن "ساويرس" نشط في سبعة بلدان،  مشيرة أن أوراسكوم سوف تقوم بتطوير مشروع Eco-Bos بالتعاون مع شركة التعدين الفرنسية Imerys ، التي تمتلك حصة 25 بالمائة.

 

ويرأس المشروع المشترك "ماهر مقصود" ، الذي يعمل مع أوراسكوم منذ نوفمبر 2018.

ومن خلال  المشروع الجديد ، أصبحت أوراسكوم نشطة بالفعل في سبع دول،  فبجانب مشروع  أندرمات بسويسرا ، تشمل حافظة  شركة المقاولات  العملاقة مشاريع التطوير  والبناء في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمغرب والجبل الأسود.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان