رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجارديان: بعد مقتل البغدادي.. داعش في مفترق طرق

الجارديان: بعد مقتل البغدادي.. داعش في مفترق طرق

صحافة أجنبية

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش

الجارديان: بعد مقتل البغدادي.. داعش في مفترق طرق

إسلام محمد 31 أكتوبر 2019 22:50

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية: إن تنظيم داعش الإرهابي يمر حاليا بفترة مخاض جديدة بعد مقتل زعيمه، أبوبكر البغدادي، وتسليم القيادة لجيل جديد سيحدد مسار التنظيم أما لمتابعة أهداف البغدادي، أو تحديد مسار جديد.

 

وأضافت الصحيفة، إن خليفة البغدادي لا يعرف عنه الكثير، لكن اسمه الأخير (القرشي) يوحي بأنه مثل البغدادي، يدعي نسبه للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

 

وفاة البغدادي في شمالي سوريا، جاءت بعد طريق طويل من السعي خلف داعش في صحارى العراق، والأحدث في سلسلة الضربات التي وجهت للجماعة.

 

وتابعت، بعد مقتل البغدادي تنتقل القيادة إلى جيل جديد من القادة، الذين يتعين عليهم تحديد ما إذا كان سيتم متابعة الأهداف التي حددها البغدادي، أو تحديد مسار جديد.


وأوضحت الصحيفة، من الأمور الجوهرية تعهدت عناصر الجماعة بالإخلاص للتنظيم، ولهذا يُعتقد أن قدرة "داعش" على شن هجمات إرهابية مذهلة في أوروبا وخارجها قد تقلصت بسبب الحرب التي أدت لتآكل صفوفه وقيادته بشكل كبير.

 

في حين أن ما يسمى هجمات "الذئاب المنفردة" لا تزال تشكل تهديدًا دائمًا، تعتقد وكالات الاستخبارات الأوروبية أن الجهود المبذولة لضرب داعش على شن هجمات متطورة كانت ناجحة إلى حد كبير.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان