رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

روبرت فيسك يشكك في مقتل البغدادي

روبرت فيسك يشكك في مقتل البغدادي

وائل عبد الحميد 29 أكتوبر 2019 23:53

شكك الكاتب البريطاني المخضرم روبرت فيسك في صحة إعلان الرئيس الأمريكي  مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مفضلًا التريث لبعض الوقت حتى تتضح المزيد من الأمور.

 

وأضاف في مقال بصحيفة الإندبندنت: "نظرا لأن الأمريكيين والروس سبق لهم الزعم سابقا بقتلهم البغدادي، من الأفضل التريث إذن للتأكد من عدم ظهور الرجل البائس في أي فيديوهات أخرى".

 

وضرب فيسك مثالا بالإعلانات الكاذبة المتعددة حول قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن يتم القضاء عليه فعليًا في مخبئه بمدينة آبوت آباد الباكستانية.

 

وأردف الكاتب البريطاني: "لقد جرى الإعلان عن مقتل أسامة بن لادن أربع مرات سابقة  قبل التمكن منه فعليًا".

 

يشار إلى أن روسيا مازالت حتى الآن تنفي وجود تأكيدات حول مقتل البغدادي رغم إعلان ترامب أنه قد يأمر بنشر أجزاء من فيديو موت زعيم تنظيم داعش، بالإضافة إلى إدلائه بالكثير من التفاصيل حول ملابسات المطاردة وكيف أن زعيم التنظيم الإرهابي فجّر نفسه بالسترة الناسفة التي كان يرتديها مصطحبًا معه ثلاثة من أبنائه.

 

وجاء المقال بعنوان "ترامب ادعى أنه ربما قتل البغدادي، لكنه جلب داعش مجددا إلى الحياة".

 

وأضاف ساخرًا: "الرب عادة هو الذي يعطي ويمنع، لكن في البيت الأبيض السماوي هذا الأسبوع، أخذ اللورد ترامب حياة البغدادي ثم أعطى حياة مجددا لداعش من خلال إخبارنا بوعده بإرسال من تبقى من قتلة التنظيم إلى الحدود مع المملكة المتحدة وغيرها من البلدان الأوروبية".

 

ووصف فيسك ترامب بالمجنون محملا إياه مسؤولية القمع و سفك الدماء في أماكن متفرقة من العالم.
 

وتطرق فيسك إلى تهديدات الرئيس الأمريكي لدول الاتحاد الأوروبي جراء شعوره بخيبة الأمل تجاه نقص دعمهم في محاربة الإرهاب.

 

وأردف المقال: "قال ترامب إن نقص  دعم البلدان الأوروبية أصابه بخيبة أمل هائلة بسبب رفضهم عودة أعضاء التنظيم".

 

وواصل الرئيس الأمريكي: "لقد قلت لهم حقا إذا لم تأخذوا أعضاء داعش، سوف أقوم بإسقاطهم مباشرة على حدودكم ولكم أن تستمتعوا بالقبض عليهم مجددا، ولن يستطيعوا العودة إلى بلادنا جراء وجود الكثير من المياه الفاصلة".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان