رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وكالة أمريكية: مع فشله في إبرام اتفاقات دولية.. ترامب يذهب للأمم المتحدة ضعيفا

وكالة أمريكية: مع فشله في إبرام اتفاقات دولية.. ترامب يذهب للأمم المتحدة ضعيفا

صحافة أجنبية

ترامب يفشل في إبرام اتفاقات دولية

وكالة أمريكية: مع فشله في إبرام اتفاقات دولية.. ترامب يذهب للأمم المتحدة ضعيفا

إسلام محمد 21 سبتمبر 2019 19:22

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب، يتوجه إلى الأمم المتحدة الأسبوع المقبل، محمل بقائمة طويلة من الصفقات السياسة الخارجية التي لم يتم حلها، والتي لم يغلقها أيضا.

 

وأضافت هناك تحديات مع إيران وكوريا الشمالية وطالبان الأفغانية، وإسرائيل والفلسطينيين، ناهيك عن عدد من الاتفاقيات التجارية، بعضها يتقدم نحو الأمام، والبعض متوقف مكانة.

 

قال ترامب مرارًا وتكرارًا إنه لا يسارع إلى إنهاء الصفقات، لأن المفاوضات تستغرق وقتا، لقد مضى ما يقرب من ثلاث سنوات على رئاسته وتلوح في الأفق انتخابات 2020 ، مما سيعرقل قدرته على الميل إلى الأعمال غير المكتملة.

 

وقال نيكولاس بيرنز ، وكيل وزارة الخارجية السابق الذي عمل لرؤساء الجمهوريين والديمقراطيين: "لا ألوم الرئيس على فتح الكثير من الصفقات".

 

ويقول منتقدو ترامب إن عدم النجاح يعني أن الرئيس سيتوجه إلى الأمم المتحدة في وضع ضعيف، يمنح بعض خبراء السياسة الخارجية ترامب رصيدًا لفتح المفاوضات الدولية.

 

ومع ذلك، فهناك انتقادات شديدة لأسلوبه التفاوضي، حيث يهاجم الزعماء الأجانب يومًا، ويكون لطيفًا في اليوم التالي.

في دفاعه، يقول ترامب: "هذه هي الطريقة التي أتفاوض بها، لقد كان ذلك جيدًا جدًا بالنسبة لي على مر السنين، وهو أفضل بالنسبة للبلاد".

 

شعار ترامب "أمريكا أولاً" لم تنته بشكل جيد في الأمم المتحدة، والآن، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، يحتاج الرئيس إلى دعم دولي للمساعدة في الضغط على طهران.

 

منذ سحب ترامب الولايات المتحدة من الصفقة النووية الإيرانية وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية، لقد أسقطت إيران طائرة أمريكية بدون طيار، واحتجزت سفن في الخليج العربي، ويُلقى عليها باللوم في الهجوم على منشآت النفط السعودية.

 

وقال جون الترمان ، مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الإستراتيجية و الدراسات الدولية. "لدينا الآن اجتماع للجمعية العامة حيث يحتاج الرئيس حقًا إلى حلفاء بشأن إيران".

 

تبخرت آفاق ترامب في التحدث مع الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الترمان إن أفضل سيناريو لمفاوضات أخرى مع إيران هو السيناريو الذي يؤدي إلى نهاية أنشطة طهران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، والقيود الجديدة على برنامجها النووي وزيادة إبراز برنامجها الصاروخي.

 

وقال إن أسوأ سيناريو هو أن الرئيس ينفر حلفائه وإيران تنفذ المزيد من الهجمات على المصالح الأمريكية وحلفائها.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان