رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ميرور: بعد فشله في الصعود ببلاده.. صلاح أجهش بالبكاء

ميرور: بعد فشله في الصعود ببلاده.. صلاح أجهش بالبكاء

صحافة أجنبية

محمد صلاح بدا حزينا طوال المباراة

ميرور: بعد فشله في الصعود ببلاده.. صلاح أجهش بالبكاء

بسيوني الوكيل 07 يوليو 2019 10:45

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن هزيمة منتخب مصر لكرة القدم أمام نظيره الجنوب أفريقي، تركت اللاعب المصري محمد صلاح محطما لفشله في الصعود بفريقه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وخرج المنتخب المصري من الدور الثاني لكأس أمم أفريقيا بعد هزيمة مفاجئة أمام جنوب أفريقيا الليلة الماضية، في أكبر مفاجآت الدورة التي تستضيفها مصر.

 

وفي التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني، وصفت الصحيفة صلاح بأنه كان عاجزا عن إلهام بلاده بالمجد، حيث خرجت في نهاية الدور الـ 16.

 

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن صلاح كان غاضبا بشكل واضح طوال وقت المباراة، وأجهش على البكاء بعد أن فشل في الوصول للقمة في ليلة من الإحباط للمضيفين.

 

وسيعود صلاح مهاجم ليفربول إلى التدريبات السابقة للموسم مبكرا بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس أفريقيا.

وبهذه الهزيمة أفسد منتخب جنوب أفريقيا احتفالات نظيره المصري بخوض مباراته رقم 100 في كأس أمم أفريقيا، وأطاح به بفضل هدف وحيد سجله ثيمبينكوسي لورش قبل خمس دقائق من النهاية، ليتسبب في صدمة لحوالي 70 ألف متفرج في استاد القاهرة.

 

ودفعت مصر ثمن مغامرة المدرب خافيير أغيري بخروج محمد النني لاعب الوسط المدافع ومشاركة الجناح الهجومي وليد سليمان قبل الهدف.

 

وأنقذ محمد الشناوي مصر من عدة فرص خطيرة، لكنه لم يتمكن من إبعاد تسديدة لورتش الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة من ليبو موتيبا.

 

وهذا أول هدف يهز شباك مصر في البطولة بعدما فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات بشباك نظيفة، لكن بعروض غير مقنعة.

 

ويلتقي منتخب جنوب أفريقيا في الدور ربع النهائي يوم الأربعاء المقبل مع نظيره النيجيري الذي تغلب على الكاميرون 3-2.

 

وخاض المنتخب المصري المباراة رقم 100 في تاريخه بكأس أمم أفريقيا، حيث فاز في 57 مباراة وتعادل في 17 وخسر في 26 مباراة.

 

وخلال جميع المباريات التي خاضها المنتخب المصري في البطولة، سجل الفريق 164 هدفا واهتزت شباكه 88 مرة.

 

وتأهل منتخب الفراعنة إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف نظيف، ثم الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، ثن فوز ثالث وبنفس النتيجة على أوغندا في المجموعة الأولى.

 

أما منتخب جنوب أفريقيا فتأهل بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، إذ تلقى الهزيمة أمام ساحل العاج بهدف دون رد، والفوز على ناميبيا بهدف نظيف، ثم هزيمة أخرى أمام المغرب بهدف وحيد.

 

يذكر أن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة أعلن، بعد منتصف ليل السبت الأحد، استقالته، وإقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أغيري.

 

وأورد الاتحاد، في بيان، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان