رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل إنقاذ وترميم 200 قطعة أثرية مصرية في البرازيل

تفاصيل إنقاذ وترميم 200 قطعة أثرية مصرية في البرازيل

صحافة أجنبية

ترميم 200 قطعة أثرية

تفاصيل إنقاذ وترميم 200 قطعة أثرية مصرية في البرازيل

محمد عمر 10 مايو 2019 17:00

إدارة متحف البرازيل الوطني تنجح في إنقاذ وترميم 200 قطعة أثرية من المجموعة المصرية المعروضة هناك بعد الضرر الذي لحق بالمتحف بعد حريق سبتمبر 2018، وفقا لتقرير بجريدة الإندبندنت. 

 

أعلن المتحف الوطني البرازيلي، أنه استعاد 200 قطعة من المجموعة المصرية، بعد حريق مدمر في سبتمبر الماضي. كانت المجموعة تحتوي على 700 قطعة وكانت الأكبر في أمريكا اللاتينية قبل الحريق.

 

تشمل القطع الأثرية المسترجعة تماثيل ومزهريات وتمائم تم دفنها داخل تابوت مومياء ولم تر النور منذ دفن المومياء حوالي عام 750 قبل الميلاد.

 

وقال مدير المتحف ألكساندر كيلنر للصحفيين: إن جهود المتحف في التعافي تتم من خلال أموال مقدمة من الحكومة الألمانية ، وحملة لجمع الأموال عبر الإنترنت، وتخصيص جزء آخر من الحكومة البرازيلية السابقة. وقال إن الإدارة الجديدة للرئيس جير بولسونارو لم تخصص أي أموال للمتحف لكنه أوضح أن جهود انتعاش المتحف ستنفذ قريبًا بسبب التبرعات الألمانية وغيرها.

 

يعتمد المتحف الوطني على التمويل المقدم من وزارة التعليم ، وقال كيلنر إنهم لم يتمكنوا من الاتصال المباشر بمسؤولي الوزارة. وتابع: "نحن بحاجة إلى اتصال مباشر بالوزير".. "بدون وزارة التعليم ، لن يكون لدينا متحف وطني آخر." إلا أن الوزارة لم ترد حتى الآن.

 

كان المتحف يعمل على جزء صغير من الميزانية التي قال المسؤولون إنهم يحتاجون إليها عندما دمر الحريق معظم محتوياته. من عام 2015 إلى عام 2017 ، أنفق المتحف 4000 دولار فقط على معدات السلامة ، وفقًا لمجموعة غير ربحية تتعقب الإنفاق العام. وقال المسؤولون إنه في المجموع ، استعاد المتحف 2700 قطعة أثرية فقط من بين أكثر من 20 مليون قطعة أثرية قبل الحريق.

 

النص الأصلي

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان