رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

قناة إسرائيلية: طرد السفير التركي إعلان حرب

قناة إسرائيلية: طرد السفير التركي إعلان حرب

صحافة أجنبية

السيسى واردوغان

قناة إسرائيلية: طرد السفير التركي إعلان حرب

معتز بالله محمد 23 نوفمبر 2013 17:13

اعتبرت القناة الثانية الإسرائيلية في تقرير لها، أن القاهرة أعلنت الحرب على أنقرة بعد إعلانها طرد السفير التركي من مصر، معتبرة أن ذلك جاء انطلاقًا من تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي أكد فيها أن ما حدث في مصر انقلاب عسكري.

 

وقالت القناة في تقرير لها: "أزمة دبلوماسية: أمرت مصر السفير التركي بالقاهرة بمغادرة البلاد واتهمت أنقرة بدعم تنظيمات تحرض على عدم الاستقرار في مصر- في إشارة إلى الدعم التركي للرئيس المعزول محمد مرسي".


وتابع التقرير: "ولم يبقَ الأتراك مكتوفي الأيدي: فبعد بضعة ساعات من التصريح المصري، استدعت وزارة الخارجية في أنقرة السفير المصري للتوضيح، وبعدها أعلنت تركيا أنه "شخص غير مرغوب فيه" وأن عليه مغادرة البلاد".


وأضاف التقرير: "استدعت كلتا الدولتين سفرائهما للتشاورفي شهر أغسطس الماضي، بعد أن انقضت قوات الأمن المصري على اعتصامات مؤيدي مرسي وتسببوا في مقتل المئات".

 

وختمت القناة الإسرائيلية بالقول: "كانت تركيا أول دولة وجهت انتقادات لاذعة لمصر في أعقاب الإطاحة بالرئيس مرسي على يد الجنرال السيسي، ووصفت الخطوة "بالانقلاب العسكري غير المقبول". ويرتبط النظام في تركيا بعلاقات وثيقة مع جماعة الإخوان المسلمين، حسب الصحيفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان