رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

موقع إسرائيلي: الجيش المصري يستعين بخبراء من الصين وكوريا

موقع إسرائيلي: الجيش المصري يستعين بخبراء من الصين وكوريا

صحافة أجنبية

صاروخ سكود

لتطوير صواريخ باليستية..

موقع إسرائيلي: الجيش المصري يستعين بخبراء من الصين وكوريا

معتز بالله محمد 18 نوفمبر 2013 17:25

كشفت مصادر إسرائيلية، أن أجهزة المخابرات الأمريكية حصلت على معلومات، تؤكد قيام شركات من الصين وكوريا الشمالية، بمساعدة الجيش المصري على رفع قدراته وتطوير صواريخ باليستية متطورة، وذلك في وقت تحدثت فيه تقارير عن صفقة أسلحة ضخمة تم توقيعها مؤخرًا بين القاهرة وموسكو.

 

وقال موقع "القناة الثانية" الإسرائيلية، إن عناصر استخبارية أمريكية أبدت مخاوفها من قيام خبراء صينيين وآخرين من كوريا الشمالية بتقديم المساعدة للجيش المصري لتطوير الصواريخ الباليستية التي بحوزته.

 

وأضاف الموقع: "وفقا للمعلومات الأمريكية، فإن المصريين يتعاونون مع شركة صينية تعمل في تطوير التكنولوجيا والميكانيكا، سبق وأن منعت من العمل في الغرب لتجارتها غير القانونية في تصدير تكنولوجيا وأجزاء صواريخ باليستية.

 

وتابع: "علاوة على ذلك تزعم عناصر استخبارية أمريكية أن كوريا الشمالية نقلت مؤخرًا صواريخ باليستية إلى مصر، رغم الحظر المفروض عليها في أعقاب تصدير أسلحة متطورة وكذلك تكنولوجيا أسلحة، أضف إلى هذه المعلومات حقيقة أن خبراء من الدولتين قد شوهدوا مؤخرًا في مصر، بهدف مساعدة الجيش المصري على ما يبدو في تحسين قدراته".

 

وقال الموقع إسرائيلي: "تشير التقديرات إلى أن الجيش المصري يمتلك نحو 500 صاروخ باليستي، قائمة في معظمها على صواريخ سكود روسية من طراز C ו-D. ونحو 50 صاروخًا من طراز nodongs من صنع كوريا الشمالية. من بينهما 20 صاروخًا يصل مداه إلى 1200 كيلومتر. فيما يصل مدى باقي الصواريخ التي حصلت عليها مصر من روسيا إلى 500 كيلومتر- وغالبيتها الساحقة في حالة صيانة سيئة".

 

وأشار الموقع إلى أن هذه المعلومات تأتي بعد تقارير روسية تحدثت عن صفقة أسلحة بين موسكو والقاهرة تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، وتشمل طائرات مقاتلة من نوع ميج، وصواريخ مضادة للدبابات، ونحو 30 نظام دفاع جوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان