رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الأحد 27 سبتمبر 2020 م | 09 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

لا كروا: وفد من الفاتيكان يزور غدا اﻷزهر الشريف

لا كروا: وفد من الفاتيكان يزور غدا اﻷزهر الشريف

صحافة أجنبية

شيخ اﻷزهر وبابا الفاتيكان

لا كروا: وفد من الفاتيكان يزور غدا اﻷزهر الشريف

عبد المقصود خضر 12 يوليو 2016 17:27

ذكرت صحيفة "لا كروا" الكاثوليكية أن وفدا من "الفاتيكان" سيزور اﻷزهر الشريف، يوم غد اﻷربعاء، للبحث ما تم إحرازه بشأن الحوار بين اﻷديان.

 

وقالت الصحيفة الفرنسية، في أعقاب اللقاء الذي جمع البابا فرانسيس وشيخ أﻷزهر أحمد الطيب، سيزور أمين سر المجلس الحبري للحوار بين الأديان ميجل أنخيل أيوسو، جامعة القاهرة الأربعاء 13 يوليو.

 

وأوضحت أن أيوسو، سيرافقه في الزيارة سفير الفاتيكان في مصر، المونسنيور برونو ماسيرو، حيث سيلتقي محمود حمدي زقزوق، رئيس لجنة اﻷزهر في الحوار مع الفاتيكان.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفاتيكان أعلن عن اللقاء اليوم الثلاثاء 12 يوليو، وأوضح أن هذه الزيارة تأتي امتدادا "للقاء التاريخي الذي جمع بين البابا فرانسيس وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب”، يوم 23 مايو في الفاتيكان، حيث أكدا الجانبان حينها على “أهمية هذا الاجتماع في إطار الحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والإسلام”.

 

كما بينت "لا كروا" أن الاجتماع يأتي في إطار تكثيف الحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والمسلمين السنة، بحسب ما ذكرت إذاعة الفاتيكان.

 

ولفتت الصحيفة أيضا إلى أن اللقاء الذي جمع بين بابا الفاتيكان وشيخ اﻷزهر كان تتويجا للتقارب بين الفاتيكان والمؤسسة الدينية السنية، بعد أكثر من أربع سنوات من العلاقات المجمدة، مؤكدة أن هذه الزيارة تدل على المناخ الجيد والإرادة، لمواصلة ما تم بدؤه.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان