رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

في فرنسا 80% من المسلمين يصومون رمضان

في فرنسا 80% من المسلمين يصومون رمضان

صحافة أجنبية

مسلمون في فرنسا

الشهر يبدأ5 أو 6 يونيو

في فرنسا 80% من المسلمين يصومون رمضان

عبد المقصود خضر 12 مايو 2016 17:16

أعلن أنور كبيبش، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية (CFCM)، أن شهر رمضان المعظم سيبدأ هذا العام 6 أو 7 يونيو المقبل، فيما أوضحت دراسة حديثة أن 80 % من مسلمي فرنسا يلتزمون بأداء هذه الفريضة.

 

وقالت صحيفة (لا كروا) الفرنسية: في الحديث النبوي "صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته”، لذلك فإن المسجد الكبير في باريس، الجهة المنوطة برؤية الهلال لتحديد بداية الشهور الهجرية، حيث سيعقد المجلس يوم 5 يونيو لجنة دينية في "ليلة الشك” والتي تأتي قبل بداية شهر رمضان، بيوم او اثنين.

 

"بناء على المعلومات التي نجمعها من الدول الإسلامية، سوف نعلن بداية شهر رمضان آخذين في الحسبان الحفاظ على وحدة المسلمين”، أكد رئيس المجلس، مشيرا إلى مشاركة منظمات أخرى مثل اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا (UOIF).

 

واوضحت الصحيفة أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، هي لجنة أغلبها أعضاء أو قريبين من اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، الذي أكد بالفعل أن بداية رمضان 6 يونيو بناء على الحسابات الفلكية.

 

كما أكدت أن طقوس شهر رمضان تنتشر على نطاق واسع بين المسلمين في فرنسا، فوفقا لدراسة حديثة أظهرت أن من 70 إلى 80 % يحرصون على صوم الركن الرابع من أركان اﻹسلام.


ولفتت "لاكروا" إلى انه خلال رمضان الشهر الذي أنزل في القرآن، يطلب من المسلمين البالغين الامتناع عن الشرب والأكل وممارسة الجنس، من طلوع الفجر إلى غروب الشمس "حتى يتبين الخيط اﻷبيض من الخيط الأسود”، كما يقول القرآن، ويتبعه عيد الفطر، الذي سيصادف هذا العام 5 يوليو.

 


يشار إلى أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية مؤسسة معترف بها في فرنسا باعتباره الممثل الرسمي للمسلمين في البلاد.

 

 

اقرأ أيضا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان