رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ميركل تفلت من كورونا مجددًا.. والحكومة: ستخضع مرة ثالثة للفحص

ميركل تفلت من كورونا مجددًا.. والحكومة: ستخضع مرة ثالثة للفحص

العرب والعالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ميركل تفلت من كورونا مجددًا.. والحكومة: ستخضع مرة ثالثة للفحص

كريم صابر 25 مارس 2020 22:50

للمرة الثانية أثبتت نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا الذي أجري للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها جاءت سلبية، وتؤكد عدم إصابتها بالعدوى، إلا أنّ مسؤول حكومي أكد أنها ستخضع لإجراء اختبار آخر مطلع الأسبوع المقبل بينما ستواصل عملها من منزلها الذي تقضي فيه الحجر الصحي.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) صرح أحد المتحدثين باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، أن اختبار الكشف الذي خضعت له ميركل للمرة الثانية أثبت عدم إصابتها بالعدوى.


وأضاف: "ستواصل المستشارة ميركل العمل من منزلها الذي تقضي فيه الحجر الصحي وسيعاد إجراء اختبار لها مطلع الأسبوع المقبل".

 




وكانت المستشارة الألمانية قد تلقت لقاح الالتهاب الرئوي بهدف الوقاية في 20 مارس الجاري من طبيب أظهرت الفحوصات أنه مصاب بكورونا.

وقررت ميركل على خلفية ذلك فرض الحجر الصحي على نفسها كتدبير وقائي في 22 مارس، وصرحت الحكومة في 23 مارس أن نتائج الفحص الطبي الأول للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الخاص بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 459 ألف شخص في العالم، وأدى لوفاة ما يزد على 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألفًا.
 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان