رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

59 إصابة جديدة بكورونا في تونس.. و«الصحة»: الأعداد قد تزيد لهذا السبب

59 إصابة جديدة بكورونا في تونس.. و«الصحة»: الأعداد قد تزيد لهذا السبب

العرب والعالم

وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي

59 إصابة جديدة بكورونا في تونس.. و«الصحة»: الأعداد قد تزيد لهذا السبب

كريم صابر 25 مارس 2020 19:12

أعلنت السلطات التونسية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)  إلى 173، بعد تسجيل 59 إصابة جديدة، محذرة من عواقب عواقب عدم احترام الحجر الصحي الذاتي في المنزل.

وقال وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي: "إن عدد الإصابات بفيروس كورونا ، ارتفع إلى 173، بعد تسجيل 59 إصابة جديدة"، موضحًا أنه تم إجراء 229 تحليلاً مخبريًا، ليتبين أن 59 منهم نتائج إصابتهم إيجابية.

وأضاف المكي  خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الصحة في تونس العاصمة أنه "ليس هناك احترام كبير لمسألة الحجر الصحي الذاتي في المنزل، وهو ما يتسبب في ارتفاع نسبة المصابين تدريجيا".


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السلطات التونسية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 4.


والأحد، بدأ في تونس تطبيق حجر صحي شامل في كامل البلاد لمواجهة انتشار الفيروس.



وأعلنت الرئاسة التونسية، الإثنين، تعزيز انتشار وحدات من الجيش في كامل أرجاء البلاد، لحث المواطنين على تطبيق الحجر الصحي الشامل، ضمن تدابير الوقاية من فيروس كورونا.
 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 440 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 19 ألفا، فيما تعافى أكثر من 112 ألفا.
 

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان