رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إيطاليا.. وفيات كورونا تتجاوز 6 آلاف والإصابات 50 ألفًا

إيطاليا.. وفيات كورونا تتجاوز 6 آلاف والإصابات 50 ألفًا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

إيطاليا.. وفيات كورونا تتجاوز 6 آلاف والإصابات 50 ألفًا

كريم صابر 23 مارس 2020 21:24

 أعلنت السلطات الإيطالية مساء الاثنين، تسجيل 601 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6 آلاف و77  خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقال أنجيلو بوريلي المدير العام للدفاع المدني، مؤتمر صحفي بالعاصمة روما، إن الإصابات بالفيروس وصلت إلى 50 ألفًا و418، موضحًا أن عدد الذين تعافوا من المرض ارتفع إلى 7 آلاف و432.


 

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أعلن عن تعليق الإنتاج في أراضي بلاده باستثناء النشاطات الضرورية، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 

وقال كونتي: "إن ما نضحي به ونحن نلزم بيوتنا قليل جدا، مقارنة مع أداء جميع الأطباء والمشاركين في معالجة هذه الحالة الطارئة، الذين يواصلون عملهم.. لكننا نعلن عن خطوة جديدة: سيتم إيقاف كل النشاطات الإنتاجية على أراضينا الوطنية باستثناء الضرورية والحيوية منها".
 

كما قرر كونتي تطبيق إجراءات العزل الصحي في أراضي البلاد كافة لتشمل فرض قيود على كل النقلات وحظر جميع التجمعات العامة.


وأصاب الفيروس، حتى مساء الإثنين، أكثر من 368 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 16 ألفًا، أغلبهم في إيطاليا، الصين، إسبانيا، إيران، فرنسا، الولايات المتحدة، بينما تعافى أكثر من 101 ألف.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الإثنين، أصاب كورونا أكثر من 368 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 16 ألفًا، أغلبهم في إيطاليا، الصين، إسبانيا، إيران، فرنسا، الولايات المتحدة، بينما تعافى أكثر من 101 ألف.
 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءًا عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان