رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| كورونا يخلي شوارع الكويت.. حظر التجوال يدخل حيز التنفيذ

بالصور|  كورونا يخلي شوارع الكويت.. حظر التجوال يدخل حيز التنفيذ

العرب والعالم

حظر التجوال في الكويت بسبب كورونا

بالصور| كورونا يخلي شوارع الكويت.. حظر التجوال يدخل حيز التنفيذ

دخل حظر التجوال الجزئي حيز التنفيذ عند الخامسة مساء اليوم، فيما بدأت دوريات الشرطة والحرس الوطني توقيف مخترقي الحظر، وتوجه آلاف المواطنين والمقيمين إلى منازلهم قبل دخول حظر التجول في يومه الأول حيز التنفيذ.


هذا وقد قال وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح "مع فرض حظر التجول الجزئي لا شك ستكون هناك ملاحظات من الاخوة المواطنين وأصحاب الأعمال، وقد تكون هناك بعض الأخطاء، ونعتذر منكم مقدما عن أي تقصير قد يحدث مؤكداً على أن الوضع استثنائي وندعوا الجميع للتعاون، زملائي الوزراء وكافة الاجهزة على استعداد لمتابعة ملاحظاتكم ودراستها والاخذ بها ما امكن".


وقال النائب في البرلمان الكويتي محمد حسين الدلال "نعم إيجابي خلو الشوارع والطرقات والأحياء من الأفراد والسيارات وهو المطلوب لانجاح الحظر وحفظاً للجميع من الوباء، وبالمقابل ومع تقديرنا وشكرنا لرجال الداخلية وأدوارهم الا انه يتطلب تكثيف الدوريات في المناطق السكنية وبين الأحياء حرصًا على سلامة وأمن المنازل والعمارات ومن فيها".


ومن جانبه قال النائب في البرلمان الكويتي رياض العدساني "اليوم الأول من حظر التجول وممكن البعض يحس بالملل، ثقوا بالله لأجل مصلحتكم والحفاظ على الصحة العامة، وأتمنى أن نتعاون جميعاً وأبدي بنفسي كما تحدثت مع وزير الداخلية حول التعامل بحكمة مع المجتمع وبطريقة منظمة وخاصة للحالات الطارئة، وأسأل الله أن يسهل عليكم ويحفظكم".


وكانت الكويت، قد قررت مساء أمس السبت، فرض حظر تجوال جزئي وتمديد تعلیق العمل في كافة المؤسسات الحكومية لمدة أسبوعین إضافيين وأعلن ذلك وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكویتي أنس الصالح، خلال مؤتمر صحفي، بعد انتھاء جلسة استثنائیة للحكومة.


وأوضح أن مجلس الوزراء قرر فرض حظر تجوال جزئي في كافة أرجاء البلاد اعتبارا من الأحد، ما بين الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا یومیا وحتى إشعار آخر.



وأضاف الصالح أن المجلس قرر تمديد العطلة في كافة المؤسسات الحكومية لمدة أسبوعین إضافيين، واستطرد مطمئنا المواطنين: "في غير نطاق فترة حظر التجول، الأمور كما هي ولا داع للهلع والذعر".


وشدد على أن وزارة الداخلية ستطبق القانون على كل من يخترق الحظر والعقوبة تصل لـ10 آلاف دينار (33 ألف دولار) أو 3 سنوات حبسا".


وأوضح أن القرار جاء بسبب بعض مظاھر عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازیة لمواجھة انتشار عدوى فیروس "كورونا".


وكان الناطق الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند الیوم الأحد عن تسجیل 12 حالة مؤكدة إصابتھا بفیروس كوروناالمستجد خلال الـ 24 ساعة الماضیة في البلاد لیرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة حتى الآن إلى 188 حالة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند: إن الإصابات تتوزع على خمس حالات مخالطة منھا أربع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (مواطنتان كویتیتان ومقیمتان فلبینیتان) أما الحالة الخامسة فھي مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى مصر وھي لمواطنة كویتیة.



وأضاف السند أن الحالة السادسة ھي مرتبطة بالسفر إلى البرازیل وھي لمواطنة كویتیة أما بقیة الحالات فسیتم الكشف عن تفاصیلھا لاحقا لورود خبر إصابتھا بالفیروس قبل دقائق قلیلة من عقد المؤتمر الصحفي.
 وعلى صعيد آخر أعلن السند  أن 109 أشخاص أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي المقررة لهم بمراكز الحجر في البلاد.

وذكر السند أن هؤلاء الأشخاص أنهوا فترة الحجر بعد اتمامهم المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) مشيرا إلى أنه بذلك يصبح مجمل عدد من أنهى فترة الحجر الصحي في الكويت 702 شخص.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان