رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| Favipiravir علاج جديد لفيروس كورونا.. ماذا تعرف عنه؟

فيديو| Favipiravir علاج جديد لفيروس كورونا.. ماذا تعرف عنه؟

العرب والعالم

فافيبيرافير علاج جديد لفيروس كورونا.. ماذا تعرف عنه؟

فيديو| Favipiravir علاج جديد لفيروس كورونا.. ماذا تعرف عنه؟

كريم صابر 18 مارس 2020 23:25

تصدر عقار فافيبيرافير (Favipiravir)  خلال الساعات الماضية، محركات البحث بعدما كشفت السلطات الصحية في الصين، اليوم الأربعاء، عن إكمال البحث السريري له، مؤكدة أنه أظهر فعالية سريرية جيدة ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد19).

 

ويستعرض «مصر العربية» أبرز المعلومات عنه في الفيديو التالي..

 

 

وكشفت السلطات الصحية في الصين، اليوم  عن إكمال البحث السريري لدواء "فافيبيرافير"، العقار المضاد للفيروسات.
 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" (رسمية) عن المركز الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية "حكومي"، قوله: إنَّ هذا الدواء أظهر فعالية سريرية جيدة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) من خلال تجربتهم مع حالات الإصابة في الصين.
 
 
وصرح مدير المركز تشانج شين مين بأنّ عقار فافيبيرافير، الذي يعد دواء إنفلونزا تمّ اعتماده للاستخدام السريري في اليابان في عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.
 
وأضاف أنّه تمت التوصية بـ"فافيبيرافير" لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ(كوفيد - 19) في أقرب وقت ممكن.
 
 
وأشار إلى أنّ إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على بدء شركة أدوية صينية إنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ليل الأربعاء، قرابة 216 ألفا في 171 بلدا وإقليما، توفي نحو 8900، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.
 

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.


وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان