رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصحة العالمية تعلن بدء الاختبارات الأولى للقاح ضد فيروس كورونا

الصحة العالمية تعلن بدء الاختبارات الأولى للقاح ضد فيروس كورونا

العرب والعالم

تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

الصحة العالمية تعلن بدء الاختبارات الأولى للقاح ضد فيروس كورونا

كريم صابر 18 مارس 2020 19:55

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بدء الاختبارات الأولى للقاح ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، موصية الباحثين في جميع أنحاء العالم القيام بتقييم العقاقير التجريبية بشكل منهجي.

 

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "بدأت أول اختبارات اللقاح ضد مرض "كوفيد-19"، بعد 60 يوما فقط من إطلاق التسلسل الجيني للفيروس".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في جنيف: "وهذا إنجاز عظيم، ونوصي الباحثين في جميع أنحاء العالم القيام بتقييم العقاقير التجريبية بشكل منهجي". بحسب "سبوتنيك".

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.


وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.
 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان