رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

 رغم خلوها.. سوريا تغلق المطاعم والمقاهي «احترازًا» من كورونا

 رغم خلوها.. سوريا تغلق المطاعم والمقاهي «احترازًا» من كورونا

العرب والعالم

مدخنون يرتدون الكمامات في أحد المقاهي بسبب كورونا

فيديو..

 رغم خلوها.. سوريا تغلق المطاعم والمقاهي «احترازًا» من كورونا

كريم صابر 17 مارس 2020 18:48

ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وحفاظًا على سلامة البلاد التي لم تسجل أي إصابة حتى الآن، قررت السلطات السورية إغلاق جميع المطاعم والمقاهي، خشية وقوع إصابات بالفيروس الذي يتفشى في دول المنطقة والعالم.

 

وفي تصريح للتلفزيون السوري الرسمي قال الدكتور أحمد خليفاوي معاون وزير الصحة السورية: "أصدرت الوزارة  قرارا بإغلاق المطاعم والمقاهي في إطار الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا".

 

واقترب الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، من 190 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 7 آلاف حالة وفاة، فيما وصل عدد المتعافين 80 ألفا.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، أكثر من 188 ألفا في 162 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7500، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان