رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م | 05 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أرقام مفزعة.. الحجر الصحي على 3700 جندي للاحتلال الإسرائيلي

أرقام مفزعة.. الحجر الصحي على 3700 جندي للاحتلال الإسرائيلي

العرب والعالم

جنود للاحتلال

أرقام مفزعة.. الحجر الصحي على 3700 جندي للاحتلال الإسرائيلي

أيمن الأمين 16 مارس 2020 14:11

تزامنا مع انتشار فيروس كورونا في بعض دول العالم، أعلنت مصادر عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد مصابي وباء كورونا في صفوف جيش الاحتلال إلى خمسة جنود.

 

هذا، وذكر المراسل العسكري في القناة "13" العبرية ألون بن دافيد، وفق ترجمة وكالة "صفا" أن 3700 جندي يتواجدون حاليًا في الحجر الصحي لاختلاطهم مع مصابين بالفيروس.

 

في حين حظر جيش الاحتلال على جنوده العودة إلى منازلهم قبل شهر خشية انتقال الوباء.

 

في السياق، أعلنت، "إسرائيل"، الاثنين، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 250 إثر الكشف عن 48 حالة جديدة.

 

 

ونقلت هيئة البث "الإسرائيلية" عن وزارة الصحة الإسرائيلية إنه تم تشخيص 48 إصابة خلال الساعات ال 24 الماضية ما يرفع عدد المصابين إلى 250.

 

وجددت الوزارة التوصية بفرض إغلاق شامل والإعلان عن حالة طوارئ، يتم السماح خلالها بعمل قطاعات قليلة وحيوية، وذلك على خلفية التخوفات من انتشار واسع للفيروس.

 

والسبت، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، إغلاق المطاعم والمقاهي والمجمعات الترفيهية في البلاد، بهدف محاربة انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إنه في ظل تفشي الفيروس فإن أعضاء الكنيست المنتخبين، سيحلفون اليمين، الاثنين، في مجموعات بواقع 5 أعضاء في كل مرة.

 

 

والأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

وحتى صباح الاثنين، أصاب كورونا ما يزيد على 169 ألفا في 157 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 6 آلاف و500، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها ووقف الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان