رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

قفزة مرعبة لإصابات «كورونا» بسويسرا.. والجيش يتأهب لمحاربة الوباء

قفزة مرعبة لإصابات «كورونا» بسويسرا.. والجيش يتأهب لمحاربة الوباء

العرب والعالم

الجيش يتأهب لمحاربة الوباء

سجّلت 841 حالة خلال 24 ساعة

قفزة مرعبة لإصابات «كورونا» بسويسرا.. والجيش يتأهب لمحاربة الوباء

ياسين محمد 15 مارس 2020 20:03

 في قفزة مرعبة لعدد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، سجلت السلطات السويسرية، 841 إصابة جديدة خلال يوم واحد فقط، ليتجاوز إجمالي المصابين في البلاد 2000 شخص.


وبحسب بيان صادر عن مكتب الصحة العامة الفيدرالي السويسري، فإن إجمالي وفيات كورونا بلغ في البلاد، 14، والإصابات ألفين و200 شخص.

وكانت السلطات السويسرية، قد اتخذت تدابير واسعة لإيقاف انتشار الفيروس، أبرزها تعليق الدراسة في مقاطعات البلاد كافة، وإعلان "حالة الطوارئ" في مقاطعتين على الحدود مع إيطاليا.

من جهته، يستعد الجيش السويسري، لتعزيز دعمه من أجل مواجهة وباء كورونا، بحسب ما ذكره الموقع الإخباري الرسمي في البلاد.


وحتى الأحد، أصاب فيروس كورونا ما يزيد على 162 ألفا في 156 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 6 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا. 

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان