رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

سوريا.. الأسد  يؤجل الانتخابات البرلمانية «احترازيًا» من كورونا

سوريا.. الأسد  يؤجل الانتخابات البرلمانية «احترازيًا» من كورونا

العرب والعالم

بشار الأسد يؤجل الانتخابات البرلمانية بسبب كورونا

رغم خلوها من الفيروس..

سوريا.. الأسد  يؤجل الانتخابات البرلمانية «احترازيًا» من كورونا

ياسين محمد 14 مارس 2020 20:31

ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية (وباءً عالميًا)، أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، تأجيل انتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها في 13 أبريل المقبل إلى 20 مايو المقبل.

 

ويأتي ذلك رغم تجديد وزارة الصحة السورية، تأكيدها عدم وجود إصابات مثبتة بفيروس كورونا، في سورية حتى اليوم، مشيرة إلى أن جميع العينات التي تم تحليلها في مخابر الصحة العامة للحالات المشتبه إصابتها بالفيروس "سلبية".

 

وذكرت الرئاسة السورية، في بيان نشرته، اليوم، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  : "ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 86 للعام 2020 القاضي بتأجيل انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث المحددة بموجب المرسوم رقم 76 لعام 2020 بتاريخ 13 أبريل 2020 إلى يوم الأربعاء الواقع في 20 مايو 2020".


 

 

 

 

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، المرسوم رقم 76 لعام 2020، القاضي بتحديد يوم الاثنين الموافق 13 أبريل 2020 موعدا لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث.

 

واتخذت الجهات المعنية في سوريا عدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا، وأطلقت حملة توعية لجميع العاملين في جميع المؤسسات التعليمية، بغية الحفاظ على خلوها من الإصابات.

 

 

وحتى السبت، أصاب  فيروس كورونا أكثر من 146 ألفا في 147 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 5 آلاف و443، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.
 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2019 وصنفته قبل أيام بأنه وباءً عالميًا.

 
 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان