رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورونا في الجزائر.. وفاة ثالثة بالفيروس القاتل وارتفاع عدد المصابين إلى 37

كورونا في الجزائر.. وفاة ثالثة بالفيروس القاتل وارتفاع عدد المصابين إلى 37

العرب والعالم

وفاة ثالثة بكورونا في الجزائر وارتفاع عدد المصابين إلى 37

كورونا في الجزائر.. وفاة ثالثة بالفيروس القاتل وارتفاع عدد المصابين إلى 37

وكالات 14 مارس 2020 12:13

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الوفيات إلى ثلاثة، وتسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس القاتل.

 

وقالت الوزارة الصحة، في بيان لها، إن الوفاة الثالثة لسيدة بولاية البليدة "جنوبي العاصمة" تبلغ من العمر 51 سنة، موضحة أنه تم تسجيل 10 إصابات جديدة بكوورنا، 7 منها بالبليدة، لأشخاص كانوا على اتصال بالحالات الأولى التي عرفتها الجزائر لعائلة واحدة قبل أسابيع.

 

وواصلت: "سجلت حالتان بولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل "وسط"، والحالة العاشرة بالجزائر العاصمة، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 37، مشيرة إلى أن 12 مصابًا بالفيروس غادروا الحجر الصحي بالمستشفى، بعد تعافيهم من المرض.

 

وكإجراء احترازي، علقت الخطوط الجزائرية رحلاتها نحو بكين الصينية وميلانو وروما بإيطاليا، وستتوقف نحو إسبانيا اعتبارًا من 16 مارس الجاري، كما أعلنت وقف رحلاتها اعتبارًا من اليوم السبت، انطلاقًا من 7 مطارات جزائرية نحو فرنسا، وتقليص الرحلات نحو البلد الأوروبي من مطارات العاصمة ووهران وقسنطينة، كبرى مدن البلاد.

 

وحتى أمس الجمعة، أصاب فيروس كورونا قرابة 140 ألفا في 133 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 5 آلاف و120، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان