رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| القصة الكاملة لمسيرات كورونا في الإسكندرية

فيديو وصور| القصة الكاملة لمسيرات كورونا في الإسكندرية

أخبار مصر

مسيرات اسكندرية

فيديو وصور| القصة الكاملة لمسيرات كورونا في الإسكندرية

منى حسن 24 مارس 2020 10:19

شهدت محافظة الإسكندرية، في الساعات الأولى من  صباح اليوم الثلاثاء، تنظيم أهالي بعض المناطق لمسيرات تجوب الشوارع، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وشهدت المسيرات هتافات وتكبيرات "الله أكبر على رفع البلاء"، فيما شارك البعض الآخر من شرفات المنازل بالعمارات، والدعاء برفع البلاء فيروس كورونا المستجد عن البلاد.

 

وفرقت قوات الأمن المسيرات التي جابت شوارع منطقة أبو قير وسيدي بشر في الإسكندرية، كإجراء احترازي وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بمنع التجمعات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات، يظهر فيها أصوات لعدد من المواطنين بمحافظة الإسكندرية يخروجون من شرفات منازلهم من بصيحات "الله أكبر"، و"يارب"، و"ارحمنا"، و"يا غفور"

 

 

ولمشاهدة الفيديو من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا :

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريان، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان