رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصحة: بدء تعقيم المدارس في هذا الموعد

الصحة: بدء تعقيم المدارس في هذا الموعد

أخبار مصر

تعقيم المدارس

الصحة: بدء تعقيم المدارس في هذا الموعد

أحمد الشاعر 16 مارس 2020 10:15

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تعقِّيم وتطهير جميع المدارس على مستوى الجمهورية بداية من يوم الجمعة المقبل، لافتة إلى أن عملية التطهير والتعقيم ستستمر حتى عودة المدارس مرة أخرى.

 

وناشدت "الصحة" المواطنين ضرورة الابتعاد عن المناطق المزدحمة، واتباع الإرشادات الوقائية التى نشرتها الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، وكذلك الابتعاد عن التدخين وخصوصا الشيشة.

 

ونصحت وزارة الصحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة تناول أدويتهم فى مواعيدها، لافتة إلى أن هذه الفئة هى الأكثر عرضة للإصابة بكورونا.

 

وسجلت مصر 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وأكدت الصحة أنهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن الحالات المكتشفة اليوم من ضمنهم 8 مصريين و 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، كما أعلن عن خروج 5 حالات جديدة من مستشفى العزل اليوم، جميعهم مصريون.

 

وكشف مجاهد عن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، موضحًا أنه بلغ 126حالة من ضمنهم 26 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتي وفاة فقط، حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذى توفي يوم الأحد الموافق 8 مارس.

 

وأصاب فيروس كورونا ما يزيد على 167 ألفا في 156 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 6 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

 

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان