رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

أسوة بالمدارس.. تعليق أنشطة «الحضانات» على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين

أسوة بالمدارس.. تعليق أنشطة «الحضانات» على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين

أخبار مصر

رياض الأطفال - أرشيفية

أسوة بالمدارس.. تعليق أنشطة «الحضانات» على مستوى الجمهورية لمدة أسبوعين

مصطفى محمد 15 مارس 2020 03:56

تزامنًا مع التوجيهات الرئاسية بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، قررت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات بجميع محافظات الجمهورية، لمدة أسبوعين.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القرار جاء كإجراء احترازيًا تقوم به  ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة، لمواجهة ڤيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة الأطفال.

 

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن إدارات الأسرة والطفل بالوزارة، ستقوم بالتأكد من تطبيق هذا القرار، ومعاقبة المخالفين.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجّه، أمس السبت، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. 

 

ووجّه السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية. 

 

​من جانبه علّق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن مطالبة المعلمين والإداريين الحصول على إجازة، وذلك بعد إصدار قرار بتعليق الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين.

 

وقال الوزير في تصريحات تلفزيونية: "لا يوجد منطق في طلب المعلمين والإداريين بإجازة وإلا كل موظقف ياخد إجازة ما أنا موظف في التربية والتعليم وأذهب لعملي عادي، لدينا ظروف ومش عاوزين نوصل لمرحلة مد فترة تعليق الدراسة".

 

وأضاف: "الوضع الحالي مطمئن وعدد الإصابات بفيروس كورونا قليل جدًا، وتمّت إضافة مناهج إلكترونية من أول الإبتدائى حتى الثانوية، لتسهيل المذاكرة على الطلاب، وسيتم تجهيزية خلال 48 ساعة المقبلة، والامتحانات ستجرى في مواعيدها وسيتم تعقيم اللجان".

 

وأشار الوزير إلى أنّ الحكومة تعمل كفريق ولا أحد يتخذ قرارًا فرديًّا، مؤكّدًا أنّه سيتم الاتفاق مع شركات المحمول الثلاثة لتقديم الخدمة للطلاب على بنك المعرفة مجانا، والتصفح على المواقع التعليمية لن يتم محاسبة الطالب عليها وتقدم مجانا له حتى تساعده في المذاكرة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان