رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخر حصيلة كورونا بمصر.. الإجمالي 110 بينهم 21 خرجوا من العزل و2 فارقا الحياة

فيديو| آخر حصيلة كورونا بمصر.. الإجمالي 110 بينهم 21 خرجوا من العزل و2 فارقا الحياة

أخبار مصر

وزير الصحة والسكان

17 إصابة جديدة

فيديو| آخر حصيلة كورونا بمصر.. الإجمالي 110 بينهم 21 خرجوا من العزل و2 فارقا الحياة

آيات قطامش 14 مارس 2020 22:25

كشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة دكتور، خالد مجاهد،  أنه تم تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، من ضمنهم 3 أجانب من جنسيات مختلفة، و14 مصريًا منهم حالتين عائدين من الخارج واحدة من السعودية والأخرى من الإمارات، والباقين من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

 

وقال مجاهد أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 110 حالات من ضمنهم 21 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط إحداهما  لسيدة المصرية فارقت الحياة  يوم الخميس الموافق 12 مارس، والأخرى للألماني الذي توفي يوم 8 مارس. 

 

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تحول نتائج تحاليل حالة من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليها معمليًا إلى سلبية من 32 إلى 33 حالة، كما وصل عدد المتعافين منهم إلي21 حالة حتى اليوم، وذلك بعد ثبوت سلبية تحليل الـ "pcr" لهم مرتين بينهم 48 ساعة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية فى هذا الشأن. 

 

 

 

 

يذكر أن قرارًا جمهوريًا صدر اليوم بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين بدءًا من غدًا الحد، كإجراء وقائي واحترازي من فيروس كورونا

 

وكشفت مؤسسة الرئاسة، فى بيان لها اليوم السبت، أن قرار الرئيس السيسي يأتى في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

 

فيما اعلنت وزارة الداخلية عبر بيان  نشرته على  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، مساء اليوم السبت، عن أنها بدأت حملاتها  للتأكد من تعليق كافة أماكن الأنشطة التعليمية، أنشطتها خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات، مؤكدًة أنها ستتخذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان