رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | السبت 23 أكتوبر 2021 م | 16 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيروس كورونا يجبر «مصر للطيران» على تعليق رحلاتها من وإلى الصين

فيروس كورونا يجبر «مصر للطيران» على تعليق رحلاتها من وإلى الصين

أخبار مصر

طائرة مصر للطيران - أرشيفية

فيروس كورونا يجبر «مصر للطيران» على تعليق رحلاتها من وإلى الصين

مصطفى محمد 30 يناير 2020 15:15

بعد يوم فقط من إعلان الخطوط الجوية البريطانية الرسمية تعليق رحلاتها من وإلى الصين، خوفًًا من انتقال ودخول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، سارت على النهج شركة مصر للطيران وأعلنت اليوم الخميس تعليق رحلاتها هي الأخرى.

 

وبحسب بيان رسمي صادر عن شركة مصر للطيران، من المقرر أن يتم تعليق رحلات مدينة هانزو الصينية اعتبارًا من أول فبراير وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم ٤ فبراير القادم.

 

وقالت الشركة إن تعليق الرحلات سيكون لحين إشعار آخر، لمواجهة انتشار الفيروس، مؤكدة أن قراراها يأتي حفاظاً على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر.

 

وأشارت مصر للطيران إلى أن قرار تعليق الرحلات في هذا التوقيت في ضوء التزامها بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حالياً بمصر حيث يغادر أخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا يوم ٤ فبراير القادم.

 

وشدد بيان الشركة، على أن وزارة الطيران المدني تتابع بالتنسيق مع مركز عمليات مصرللطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف لاتخاذ قرار استئناف الرحلات.

 

يذكر أن  شركة مصر للطيران، تسير 12 رحلة أسبوعية إلى 3 مدن صينية، موزعة بين 6 رحلات إلى مدينة جوانزو، و3 – 4 إلى العاصمة بكين، إضافة إلى 3  رحلات لمدينة هانزو.

 

وأثار فيروس كورونا القاتل والمنتشر في دولة الصين، حالة من الخوف والفزع، انتابت دول العالم، ودفع دول إلى إلغاء رحلاتها من وإلى الصين خوفًا من انتقال المرض المعدي.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان