رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس جامعة حلوان يفتتح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية بكلية الهندسة

رئيس جامعة حلوان يفتتح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية بكلية الهندسة

شباب وجامعات

جامعة حلوان -أرشيفية

رئيس جامعة حلوان يفتتح المحطة التجريبية للطاقة الشمسية بكلية الهندسة

مصطفى سعداوي 22 مارس 2017 13:50

افتتح الدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور أحمد الجارحي، اليوم الأربعاء، عميد كلية الهندسة بحلوان "المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية ذات الأبراج" وذلك بمقر كلية الهندسة بحلوان.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو أمين، والدكتور رضوان عبد الحميد، والدكتور محمد أنور راضى، والدكتور عادل السماحى، والدكتور محمد على داود، والدكتورة رشا العزب وفريق من الباحثين من الكلية.

 

وأكد نجم، حسب بيان إعلامى اليوم، أن هذا المشروع يعد نجاحا كبيرا فى مجال الطاقة الشمسية وهو دليل على أن شباب مصر وعلمائها بخير وأن الدور الأكبر هو دعم هذه المشروعات وتطويرها، مشددا على أن قيادات جامعة حلوان تسعى إلى تقديم الدعم الكامل لمثل هذه المشروعات المتميزة التى تعمل على ترشيد الطاقة واستخدام بدائل جديدة للطاقة المتجددة.
 

 

وأوضح الدكتور أحمد الجارحى عميد كلية الهندسة، أن افتتاح المحطة التجريبية البحثية لمحطة الطاقة الشمسية  يأتى فى إطار مشروع التعاون الأورو متوسطي فى مجال الطاقة الشمسية EURA SUN MED الذي تشارك فيه كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع شركاء المشروع بما يحقق تبادل الخبرات والتدريب للباحثين المصريين فى مجال الخلايا الشمسية والربط الشبكى ومحطات الطاقة الشمسية المركزة الحرارية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان