رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدل مديري التربية والتعليم وإهانة المصريين بالخارج ببيانات عاجلة للنواب

بدل مديري التربية والتعليم وإهانة المصريين بالخارج ببيانات عاجلة للنواب

البرلمــــان

مجلس النواب

بدل مديري التربية والتعليم وإهانة المصريين بالخارج ببيانات عاجلة للنواب

محمود عبدالقادر 03 مايو 2017 16:01

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، اليوم الأربعاء، الاستماع لعدد من البيانات العاجلة المقدمة من الأعضاء بشأن المشكلات التى يواجهونها فى دوائرهم الانتخابية، وأيضا ما يعانى منه المواطنين فى الشارع المصري.

 

 


وأكد النائب الوفدى، فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، فى بيانه العاجل أن عدد من المصريين فى روما بإيطاليا تعرضوا للتنكيل والإعتداءات من أمن السفارة المصرية هناك ، أثناء تواجدهم لإنهاء أوراق متعلقة بهم، مؤكدا على أن سوء المعاملة التى يتعرض لها المصريون فى الخارج لابد أن تكون لها وقفة.

 


ولفت أبو خضرة، إلى أنه لا يجوز أن يتعرض المصريون لانتهاكات فى سفاراتهم بالخارج، مطالبا وزارة الخارجية بمسائلة المتسببين فى هذه الأزمة.

 


ومن جانبها قالت النائبة سهير الحادى، أن وزير التربية والتعليم، قرر استرداد حافز النظار والمديرين بالتربية والتعليم، والذى يقدر بـ150جنيه، وهو أمر مفاجئ للجميع بحجة أنه لا يصرف بسند قانونى، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن يبحث عن سند قانوني لصرف الحافز وليس التحجج بعدم وجود سند للصرف.

 

وأشارت إلى أن الأوضاع الإقتصادية التى تمر بها البلاد تتطالب مساعدة المواطنين وليس استرداد الحوافز منهم بآثر رجعى.

 

وأكدت الحادى على أن الـ150 جنيه بمثابة بدل ضيافة يصرف للمديرين والنظار فى المدارس كحافز، لاستقبال الضيوف، ومن ثم هم لا يضعونه فى جيوبهم، مطالبة وزير التربية والتعليم بمراجعة هذا الأمر والتراجع عن قراراه بالاسترداد.

 


وبدروه قال النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب، أن أراضى مصر تنهب، من قبل بعض رجال الأعمال، فى الوقت الذى نحتاج هذه الأراضى لبناء المدارس وخدمة المنظومة التعليمة، مشيرا إلى أنها تسرق تحت سمع ونظر المسؤلين التفيذين.


وقال النائب فتحى ندا، عضو مجلس النواب، أن وزير الصحة يضر المصريين بمركز السنطة، بعد قراه بتقليل نسبة مستشفى السنطة المركزى فى الموازنة العامة، والتى كانت تقدر بـ20 مليون جنيه، مطالبا بإعادة النظر فى تقليل هذه الموازنة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان