رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انغلاق الأم ينعكس على إرضاع الأطفال

انغلاق الأم ينعكس على إرضاع الأطفال

مصر العربية – وكالات 08 سبتمبر 2013 14:06

توصلت دراسة أُجريت في جامعة "سوانسي بويلز" الطبية في بريطانيا إلى أن الأمهات المنغلقات أكثر ميلا لإرضاع أطفالهن بالحليب المعلب عوضا عن إرضاعم طبيعيا، الأمر الذي يعرض صحة هؤلاء الأطفال إلى الخطر في وقت لاحق.

 

وقد خضعت للدراسة ستمائة وامرأتان من الأمهات لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر وعام كامل، أجبن على اسئلة أطباء حول الفترة التي استغرقتها رضاعة أطفالهن عن الأحاسيس التي كانت تنتابهن في خلال تلك الفترة- حسب موقع "روسيا اليوم".

 

 وبعد حصول المختصين المشرفين على الدراسة طيلة 3 أشهر على المعطيات اللازمة، تبين لهم أن الأمهات الأكثر انفتاحا واللواتي يتمتعن بالاستقرار العاطفي أرضعن أطفالهن بشكل طبيعي ولمدة أطول، مقارنة مع نظيراتهن المنغلقات ممن يفضلن الإنزواء، اللواتي أرضعن أطفالهن في الأغلب بالحليب المعلب.

 

 من جانبها تقول العالمة المسئولة عن الدراسة إيمي براون إن الأمر الأهم هو ما قد تواجه الأمهات من مشاكل مع إرضاع أطفالهن بسبب ميولهن وأمزجتهن، مشيرة إلى أن رغبة الأم المنعزلة بإرضاع طفلها بشكل طبيعي غير كافية وأنه لا بد من العمل كي تتعزز ثقتها بنفسها كي تتمكن من حل المشاكل التي تواجهها في هذا الأمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان