رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بدء الأسبوع الأخير لتدريب المدرسين على برنامج جودة التعليم

بدء الأسبوع الأخير لتدريب المدرسين على برنامج جودة التعليم

شباب وجامعات

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

بدء الأسبوع الأخير لتدريب المدرسين على برنامج جودة التعليم

محمد عبدالمقصود 24 أغسطس 2015 14:19

بدأ أمس تدريب المعلمين على برنامج مشروع ستيم  STEM  وهو أحد البرامج التدريبية لمشروع صفر لجودة التعليم والذي يتم تطبيقه بالتعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم.

 

يستهدف هذا البرنامج تدريب المعلمين بمرحلة التعليم الأساسي على مشروع ستيم  STEM   وهو مشروع قائم على تنفيذ مشاريع تحل كثير من المشاكل التي يواجهها المجتمع في جميع أنحاء العالم. وتقوم وزارة التربية والتعليم حاليا بإنشاء عدة مدارس STEM في المحافظات المختلفة وهذه المدارس مجهزة بالمعامل والأجهزة المختلفة لتنفيذ مشاريع ستيم.

 

وقامت الوزارة فى الأسبوع قبل الأخير من البرنامج بتدريب المعلمين على كيفية البحث العلمي سواء عن طريق الإنترنت أو الكتب العلمية وكذلك التدريب على المعامل الافتراضية، وهي محاكاة لما يتم من تجارب داخل المعمل المدرسي، ويتم تنفيذ التجربة من خلال الحاسب الآلي وهذا يوفر أمان للطلاب خصوصا في السن الصغير، ويكون حافزا للطلاب الذين يرغبون في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، ويوفر أيضا الوقت والمجهود والمساحات داخل المدارس، ويؤدي إلى نتائج رائعة لأن التجربة الافتراضية تحاكي تماما واقع التجربة الحقيقية علميا.


وجدير بالذكر أن التدريب على مشروع صفر لجودة التعليم استمر لمدة 6 أسابيع من خلال ورش عمل للمدرسين لإعداد كوادر مدربين على الحزم التدريبية الخاصة بالمشروع الذي تطبقه 54 دولة على مستوى العالم. وتكون المشروع من مجموعة حزم وبرامج تدريبية تشمل برامج الذكاءات المتعددة، وبرامج الـ  CORT، وتنمية الخيال الابتكاري، والاختبارات الدولية "تيمس ـ بيزا ـ بيرلس"، ومهارات البحث العلمي، والمعامل الافتراضية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان