رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة للأساتذة الراغبين فى السفر: تبرع بـ10 آلاف جنيه أولا

جامعة القاهرة للأساتذة الراغبين فى السفر: تبرع بـ10 آلاف جنيه أولا

شباب وجامعات

رئيس جامعة القاهرة د.جابر نصار

بالمستندات ..

جامعة القاهرة للأساتذة الراغبين فى السفر: تبرع بـ10 آلاف جنيه أولا

محمد متولى 03 أغسطس 2015 15:30

وافق مجلس جامعة القاهرة فى جلسته الأخيرة على المذكرة المعروضة بشأن تبرعات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة التى تطالب بدفع  "عشرة آلاف جنيه" فى حال الرغبة للسفر تحت أى مسمى سواء كانت (إعارات -مرافقة للزوج - إجازة بدون مرتب-ندب كامل ) وذلك من السنة الأولى حتى السنة العاشرة كما يتم دفع مبلغ عشرون ألف جنيه" من السنة الحادية عشر فأكثر.


وكشف منشور للجامعة حصلت "مصر العربية " على نسخة منه أن هذه التبرعات توضع فى الحساب المخصص لها مشيرا إلى أنه بدأ العمل بهذا القرار بداية من شهر أغسطس الجارى .
 


وأضاف المنشور أن القرار جاء بعد موافقة مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جابر نصار فى جلسته المنعقد يوم 27 يوليو الماضى بناء على المذكرة المعروضة عليه. 

 

وفى ذات السياق كشف مصدر مسؤول بالجامعة أن ادارة الجامعة لا تحصل علي أى نسبة من حصيلة التبرعات وإنما توجه لدعم البحث العلمي الذي زادت ميزانيته في جامعة القاهرة خلال عامين من ١٩ مليون الي ١٢٠ مليون جنيه.

 

من ناحيته علق الدكتور خالد سمير العضو البارز فى حركة "9 مارس" على القرار بأنه أجرى اتصالا اليوم مع رئيس الجامعة وأكد له أن التبرع اختيارى وليس إجبارى ولن يمنع عضو هيئة تدريس من السفر بسبب عدم تبرعه.
 

وأضاف "سمير" أنه تم التوافق خلال حديثهما علي عدم قانونية فرض رسوم علي سفر أعضاء هيئة التدريس وأن نظام الإجازات الحالي مدمر للجامعات ومع الأخذ فى الاعتبار ضرورة إصلاح التعليم الجامعى وأوضاع هيئة التدريس.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان