رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

٢٥ ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بكليات جامعة الأزهر

٢٥ ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بكليات جامعة الأزهر

شباب وجامعات

تنسيق الازهر

٢٥ ألف طالب وطالبة يتقدمون للالتحاق بكليات جامعة الأزهر

متابعات 02 أغسطس 2015 07:12

يواصل مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر، اليوم، استقبال طلاب الثانوية الأزهرية لليوم الثامن على التوالى لتسجيل رغباتهم فى المرحلة الأولى من التنسيق، واستقبل طلبات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات الجامعة عبر التنسيق الإلكترونى، ووصل عدد الطلاب والطالبات الذين قدموا طلبات على مدى الأيام الـ٧ الماضية ٢٥ ألفاً.

 

وقال الدكتور هانى حرب، رئيس المعامل والحاسبات بالجامعة: «سجل أمس ٢٠٠٠ طالب وطالبة رغباتهم للالتحاق بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى ٢٣ ألف طالب وطالبة منذ فتح باب التنسيق ليرتفع بذلك عدد الطلاب والطالبات الذين سجلوا رغباتهم إلى ٢٥ ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية».

 

واستمر طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية فى تقديم تظلماتهم أمس فى معهد البعوث الإسلامية بالدراسة، وتلقى قطاع المعاهد الأزهرية تظلمات الطلاب الذين تم استبعادهم من امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، لضبطهم متلبسين بالغش.

 

وتوجَّه مئات الطلاب إلى مركز كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات العباسية للاطلاع على أوراق إجاباتهم لإعادة تصحيحها.

 

وبدأ فتح باب التحويل من معاهد الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم والعكس لمدة شهر، وسيتم السماح للطلاب الناجحين فى الصف الثانى الإعدادى والمنتقلين إلى الإعدادية الأزهرية بالتحويل إلى التربية والتعليم.

 

وقال الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه على الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحاً به التدرج الدراسى للطالب معتمداً من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف، وأنه لا تقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان