رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

٢٣ ألف طالب وطالبة يتقدمون لجامعة الأزهر.. والتحويل اليوم

٢٣ ألف طالب وطالبة يتقدمون لجامعة الأزهر.. والتحويل اليوم

شباب وجامعات

تنسيق الازهر

٢٣ ألف طالب وطالبة يتقدمون لجامعة الأزهر.. والتحويل اليوم

متابعات 01 أغسطس 2015 08:23

واصل مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر استقبال طلاب الثانوية الأزهرية لليوم السادس على التوالى، أمس، لتسجيل رغباتهم فى المرحلة الأولى من التنسيق إلكترونيا، حيث وصل عدد من تقدموا برغباتهم على مدى ٦ أيام، ٢٣ ألف طالب وطالبة.



وقال الدكتور هانى حرب، رئيس المعامل والحاسبات بجامعة الأزهر، إن ألفى طالب وطالبة سجلوا رغباتهم، أمس، للالتحاق بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى ٢١ ألف طالب وطالبة منذ فتح باب التنسيق ليرتفع بذلك العدد إلى ٢٣ ألفا من مختلف المحافظات.


وأوضح «حرب» أن الإقبال لا يزال متوسطًا، وأنه تقرر أن يكون استقبال الطالبات بفرع الجامعة بمدينة نصر، بينما يكون استقبال الطلاب بمعمل المدينة الجامعية.

 


من جانبه، هنأ الدكتور عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أبناء الجامعة الحاصلين على الثانوية الأزهرية، ووجه لهم رسالة طمأنة بأن التنسيق يتم الإعداد له الآن وسوف يتم الإعلان عنه فى وقت لاحق.

 


وأكد في بيان، أمس، أن الجامعة تهيب بأبنائها الطلاب والطالبات ألا ينخدعوا أو ينساقوا وراء ما ينشر من تصريحات فى الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى منسوبة إلى جامعة الأزهر، و،لا ينساقوا وراء أى أخبار إلا ما ينشر على لسان رئيس الجامعة.

وأضاف أنه فى القريب العاجل سوف يعقد مؤتمرا صحفيا يعلن فيه رئيس الجامعة بنفسه عن قواعد القبول فى الجامعة.

 


من جهة أخرى، يبدأ فتح باب التحويل من معاهد الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم والعكس، اليوم السبت ١ أغسطس ولمدة شهر، وسيتم السماح للطلاب الناجحين فى الصف الثانى الإعدادى والمنتقلين إلى الإعدادية الأزهرية بالتحويل إلى مدارس التربية والتعليم، مع عدم قبول تحويل الناجحين فى الإعدادية الأزهرية أو مراحل النقل والشهادة الثانوية. وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية أنه على الراغبين فى التحويل أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، موضحًا به التدرج الدراسى للطالب، معتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابع لها، ومراجعة المستندات والملف، ولا تقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

وتتضمن الشروط عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، كما لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عامًا دراسيًا واحدًا فى سنوات الدراسة بالحلقة الابتدائية الأزهرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان