رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالمستندات | نكشف فساد "الحافز الرياضي" بتنسيق الثانوية

بالمستندات | نكشف فساد الحافز الرياضي بتنسيق الثانوية

شباب وجامعات

منح طلاب درجات الحافز الرياضى فى بطولة السباحة التوقيعية

منح درجات لطلاب بألعاب غير قانونية

بالمستندات | نكشف فساد "الحافز الرياضي" بتنسيق الثانوية

محمد متولى 29 يوليو 2015 12:43

حصلت "مصر العربية" على مستندات تكشف منح طلاب بالثانوية العامة درجات الحافز الرياضى فى لعبة السباحة التوقيعية الغير معترف ببطولاتها فى مصر حيث يشترط القانون مشاركة  6 فرق من  6 أندية مختلفة ولا يوجد فى مصر سوى 4 أندية فى هذه اللعبة.


وتمنح درجات الحافز الرياضى بحد أقصى 16 درجة للطالب الحاصل على بطولات الجمهورية التي تنظمها الادارة العامة للتربية الرياضية والاتحادات الرياضية  و20 درجة فى  البطولات العربية و32 درجة فى  البطولات الأفريقية وبطولات البحر المتوسط و40 درجة فى البطولات العالمية.


وفى نفس السياق قالت مصادر إنه تم إدراج أسماء بعض الطلبة ضمن المشاركين ببطولة الجمهورية لألعاب القوى بمحافظة الجيزة للحصول على درجات الحافز الرياضي واستبعاد طلبة آخرين رغم مشاركتهم الفعلية مما ترتب عليه حرمانهم من درجات الحافز الرياضي المستحقة لهم.
 

إلغاء الحافز الرياضى

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى أنه إذا تم اكتشاف دخول أي طالب لأي كلية بالتزوير في درجات الحافز الرياضي سيتم إلغاء الدرجات وإلغاء تنسيقه حتى لو أنهى الطالب دراسته الجامعية".

وقال الرافعى :"لن يضار طالب له حق مجرد أن هناك ما يسمى بتصفية الحسابات بين بعض الموظفين". 

وأوضح الرافعي أن درجات الحافز الرياضي ستتطبق ابتداء من العام الدراسى المقبل على كليات التربية الرياضية فقط وليس الكليات الأخرى.

 

 فساد الحافز الرياضي

وافق المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية على توقيع الجزاء الإداري على رئيس قسم المسابقات بالإداره العامة للتربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم وعدد من المختصين بالوزارة على خلفية تلاعبهم في درجات الحافز الرياضي .
 

كما أمرت النيابه اللجنة الأولمبية والاتحاد المصري لألعاب القوى، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أحد الحكام التابعين للاتحاد لثبوت تقاعصهم عن التأكد من شخصيات الطلاب المشاركين بالمسابقات التي أداروها.

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان