رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

طلاب تمريض القناة يهددون باستمرار الإضراب احتجاجًا على اعتقال زميليهم

طلاب تمريض القناة يهددون باستمرار الإضراب احتجاجًا على اعتقال زميليهم

شباب وجامعات

اضراب طلاب تمريض القناة

طلاب تمريض القناة يهددون باستمرار الإضراب احتجاجًا على اعتقال زميليهم

نهال عبد الرءوف 28 مارس 2015 09:52

هدد طلاب كلية تمريض جامعة قناة السويس بالاستمرار في إضرابهم عن الدراسة بجميع الفرق احتجاجًا على عدم تدخل إدارة الكلية للإفراج عن اثنين من زملائهم  تعرضًا للاعتقال الأسبوع الماضي من المدينة الجامعية أثناء قيامهم بعمل مشروع لعرضه بمؤتمر الكلية السنوي والذى يقام بعنوان "مبدعون".

وقال أحد الطلاب المشاركين في الاعتصام فضل عدم ذكر اسمه إنهم فوجئوا باعتقال زميليهم على رمضان الطالب بالفرقة الثانية، ومحمد صلاح الطالب بالفرقة الرابعة من المدينة أثناء قيامهم بعمل مشروع مكون من "الخل والملح"، وتم اتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان وبصنع مواد متفجرة داخل المدينة، وتم احتجازهم بمكان غير معلوم.

 

وتابع : "قابلوا كلا من وكيلة الكلية والعميدة وطالبوا بتدخلهما للإفراج عن زميليهم خاصة وأنهم لم يرتكبوا أي جريمة وكانوا يجهزون مشروعهم واختراعهم الذى سيعرض ضمن فعاليات مؤتمر الكلية السنوي، إلا أن العميدة تخاذلت ورفضت التدخل لمعرفة مكان احتجاز زميليهم، وقالت إنها ليست لها علاقة بالموضوع، والمهم هو إقامة المؤتمر بموعده، وأن هذين الطالبين تم اعتقالهم بتظاهرة وليس بالمدينة الجامعية".

 

وقال إن جميع طلاب التمريض بمختلف الفرق الدراسية دخلوا فى إضراب عن الدراسة وامتنعوا عن حضور المحاضرات، وتم إلغاء المؤتمر الذى كان مقررًا إقامته يوم 25 مارس، حتى علموا مكان احتجازهما بقسم ثالث الإسماعيلية وتم عرضهما على النيابة يوم الثلاثاء الماضي التي أمرت بحبسهما 15 يومًا، حيث أرسلت النيابة إلى العميدة تطلب إفاداتها حول ما إذا كان الطالبين يجهزان مشروع خاص بالمؤتمر  أم لا".

 

 

وأكد على أن الطلاب سيواصلون إضرابهم في حالة عدم قيام عميدة الكلية باتخاذ إجراء، وإرسال افادة للنيابة بأن زميليهم كانا يجهزا مشروع لعرضه بالمؤتمر وليس صنع قنابل كما تم  اتهامهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان