رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | السبت 18 يناير 2020 م | 22 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم العالى: لن نسمح ببناء كليات جديدة لم تنه تجهيزاتها

وزير التعليم العالى: لن نسمح ببناء كليات جديدة لم تنه تجهيزاتها

محمد عبد المقصود 22 مارس 2015 11:37

أعلن الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى أنه لن يسمح باعتماد أية كليات أو برامج جديدة إلا بعد توفر كافة المتطلبات اللازمة من منشآت ومعامل وأعضاء هيئات التدريس وأماكن التدريب اللازمة.


وخلال اجتماع الوزير اليوم مع رؤساء لجان القطاع للتخطيط بمقر الوزارة أكد على أهمية دور لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات فى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمى فى منظومة التعليم العالى وذلك بما يساهم فى إعداد الخريجين على أفضل المستويات التعليمية وبما يساعدهم على الالتحاق بسوق العمل.

وأضاف أن خطط التعليم العالى يجب أن تأتى فى إطار خطط التنمية للمجتمع ومراعاة التقدم العلمى العالمى. جاء ذلك فى اجتماع الوزير صباح اليوم مع رؤساء لجان القطاع للتخطيط بمقر الوزارة.

ودعا الوزير كل القطاعات فى كافة التخصصات لتطوير نظم الدراسة والمقررات وأساليب التدريس وأهمية عقد ورش عمل مستمرة للتوصل إلى رؤية كل قطاع فيما يتعلق بجوانب التطوير اللازمة وسوف يتم الاستفادة من هذة الرؤى عند عقد المؤتمر القومى لتطوير التعليم العالى.

وقال  إننا مطالبون بإسراع الخطى نحو التطوير وذلك بما يساعد على تحقيق تطلعات المجتمع نحو التقدم فى المرحلة القادمة، وأن علينا مواجهة تحديات المنافسة فى ظل المتغيرات العالمية.

هذا وقد دارت مناقشات واسعة مع رؤساء لجان التخطيط لقطاعات التعليم الجامعى تركزت حول آليات تطوير التعليم العالى بما يلبى تطلعات المجتمع خلال المرحلة القادمة، وفى إطار التطورات العالمية.

اقرأ أيضا

وزير التعليم: فصل الطلاب المتهمين بالعنف يتم وفق القانون

وزير التعليم العالي يطالب الشباب بدكتوراه في السباكة والحلاقة

وزير التعليم العالي يلتقي مسؤولي التواصل الطلابي بالجامعات

بالصور.. إلزام المعاهد العليا الخاصة بالتقدم للحصول على الجودة

وزير التعليم العالي يفتتح ثاني أكبر متحف جامعي في العالم

التعليم العالي تكشف حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان